شبكة الكفيل العالمية
الى

مركزُ الثقافة الأسريّة يفتتح صفّاً نسويّاً لمحو الأمّية

تنوّعت أنشطةُ وفعّالياتُ مركز الثقافة الأسريّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة في أشكالها، وتوحّدت في مضامينها الهادفة الى المساهمة في الرقيّ بمستوى الثقافة النسويّة على اختلاف فئاتهنّ، وما افتتاح صفٍّ لمحو الأمّية إلّا حلقةٌ من حلقات سلسلة هذه النشاطات.
وبحسب ما بيّنته مسؤولةُ المركز المذكور السيّدة أسمهان إبراهيم، أنّ هذا الصف: "جاء بناءً على توجيهات الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة وانطلاقاً من دور المركز في نشر المعرفة، التي تهدف الى التقليل من ظاهرة تفشّي الأمّية في المجتمع وبالأخصّ عند النساء، وهذا ما حدا بنا أن نفتتح الصفّ الذي سيشمل المستوى الأوّل".
وأضافت: "تمّ تخصيصُ مكانٍ خاصّ للمشتركات وتشرف عليه متخصّصات لهنّ القابليّة على تعليم الموادّ في التعلّم على القراءة والكتابة، ليساهم في رفع الأمّية عن المرأة في كلّ عمر".
وقد بيّنت اسمهان: "أنّ الدروس متواصلة بواقع يومَيْن في الأسبوع وهما الأحد والأربعاء، وعلى الراغبات بالمشاركة التواصل مع المركز".
يُذكر أنّ المركز مستمرّ بتقديم محاضراته التثقيفيّة والتوعويّة صباح كلّ يوم سبت، على قاعته الرئيسيّة في مقرّه الكائن في: كربلاء المقدّسة/ حيّ الملحق/ شارع مستشفى الحسين(عليه السلام) العام/ بناية مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام).
هذا وقد دعا المركزُ الراغبات بالمشاركة والاستفادة من هذا المشروع وغيره من المشاريع الأخرى الاتّصال على الرقم (07828884555)، أو على مواقع التواصل الاجتماعي (فايبر، واتساب، تلكرام)، والانضمام إلى قناة مركز الثقافة الأسريّة عن طريق الرابط التالي: https://t.me/thaqafaasria1، علماً أنّ هناك خطوط نقلٍ وفّرها المركز لنقل المشتركات من والى المركز.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: