الى

قسم المواكب والهيئات الحُسينية في العراق والعالم الإسلامي يزور ممثيلاته في جنوب البلاد من أجل تطوير عملها

أحد الأجتماعات التي عقدها القسم
زار قسم المواكب والهيئات الحُسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للأمانتين العامَّتين للعَتبتين المُقدَّستين الحُسينية والعباسيةالممثليات التابعة له في المحافظات الجنوبية والتي أبتدئها من محافظة البصرة .
وتأتي هذه الزيارة من أجل خلق حالة من التواصل بين القسم المذكور من جهة وممثلياتة من جهة أخرى و بالإضافة إلى بحث العلاقات بين هذه الممثليات والدوائر الخدمية والأمنية في محافظاتهم.
هذا بحسب ما تحدث به لشبكة الكفيل رئيس القسم المذكور الحاج رياض نعمه سلمان وأضاف"أن هذه الزيارات هي ضمن جدول أعده القسم تضمن زيارة الممثليات في جميع محافظات العراق والتي أبتدئناها بمحافظات الجنوب ".
موضحاً" أنه من أجل الارتقاء بعمل الممثليات، والاطلاع عن كثب على مشاكلهم، والعمل على حلها، وعلى سير العمل من اجل تقديم أفضل الخدمات لزائري العتبات المقدسة, ومعالجة النقاط والمقترحات والتوصيات التي طرحت ونوقشت بعد زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام سنة 1434 هـ ، وكيفية تطوير الجانب الخدمي للمواكب الحسينية".
وبين السلمان"إن ممثلية الهيئات والمواكب الحسينية في كل محافظة تعمل على توثيق المواكب والهيئات الحسينية فيها، والعمل على ايجاد تعاون بين الدوائر الخدمية والأمنية في المحافظة المعنية بالتنسيق مع مسؤولي الوحدات للمحافظة وحسب الرقعة الجغرافية لكل وحدة التي تمثل قضاء أو ناحية، وتسهيل عمل المواكب، والإشراف عليها أثناء مواسم الزيارة، وعمل لقاءات دورية ومستمرة معهم؛ للإطلاع على عملهم، واستعراض المشاكل التي يواجهونها، والعمل على حلها، ورفع توصياتهم ومقترحاتهم لقسم المواكب والهيئات الحسينية في العتبتين المقدستين، وإن عملهم هذا في الممثليات هو طوعي وبدون أجر".
يُذكر أن عدد المواكب والهيئات المسجلة للعام الماضي بلغ أكثر من(17500) هيئة وموكب على مستوى العراق والعالم الإسلامي بمختلف أنواعها، سواء كانت هيئات ‏خدمية أو مواكب عزاء فقط، وقد تكون مشتملة على تقديم الخدمة وممارسة العزاء، بينهم أكثر من(90) موكباً عربياً وعالمياً شاركوا بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام1434هـ. ‏
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: