ترددات الاذاعة
كربلاء المقدسة 95.3
النجف الأشرف 95.3
بابل 95.3
ذي قار 95.3
نايل سات تردد 10727H
بغداد 95.3
المثنى 95.3
الديوانية 95.3
البصرة 95.3
واسط 95.3
صلاح الدين قضاء بلد 95.3
ميسان 95.3
النشاطات
إذاعةُ الكفيل النسويّة توقدُ شمعتها الحادية عشرة...
09/09/2018
المشاهدات : 180
أوقدت إذاعةُ الكفيل صوت المرأة المسلمة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة شمعتها الحادية عشرة، واحتفاءً بهذه المناسبة أقامت إدارةُ الإذاعة احتفاليّةً في مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام).
وشملت الاحتفالية إلقاء كلمة لمسؤولة الإذاعة السيدة رؤى علي التي استهلّتها بتقديمها التهاني لكادر الإذاعة لما بُذِل خلال هذه المسيرة المعطاء لإذاعة الكفيل مبيّنةً: "أنّها استطاعت أن تعزّز الثقة للمستمعة وفتح مجال الحوار وتطوير الأفكار"، وبيّنت أنّ: "مواقع التواصل الاجتماعي تتحدّى وسائل الإعلام في مزية سرعة الوصول إلى المعلومة وإلغاء المسافات الجغرافيّة؛ لتتعاظم مسؤوليّةُ الإعلام في كيفيّة الصدّ واستخدام أدوات وأنماط متنوّعة مع الحفاظ على الثوابت والقيم".
وأعلنت في ختام كلمتها عن "انطلاق مشروع مركز الكفيل التخصّصي للإرشاد الأسري، الذي يخلق همزة وصل بين المرأة وما تعانيه من مشاكل أسريّة وبين مختصّين في الإرشاد الأسريّ والطبّ النفسيّ".
جاء بعد ذلك الإعلان عن الفائزات في مسابقة (رحيق المناجاة) وهي مسابقةٌ فكريّة تربويّة أطلقتها الإذاعة.
وعلى هامش الاحتفال كان هنالك لقاءٌ مع الإعلاميّة زهراء حكمت مقدّمة برامج في إذاعة الكفيل التي بيّنت: "إنّ الإعلام طريقه يحتوي على العديد من الصعوبات، إلّا أنّنا تتلمذنا في مدرسة الكفيل وهي مدرسة بحدّ ذاتها تحوي العديد من الدروس التي لطالما استثمرناها في تطويع الطريق الإعلاميّ، عامٌ جديد لإذاعة الكفيل مع فيوضات أبي الفضل(عليه السلام) ومع الخطط الإعلاميّة المدروسة التي تقدَّم لنا فكلّ عام وهي بألف خير".
أمّا السيدة مآثر طالب وهي إعلاميّة من مؤسّسة العين فقد أضافت: "إنّ تجربة إذاعة الكفيل أنموذجٌ مخصّص يهدف إلى فئة معيّنة من المجتمع وهي النساء، فالهدفيّة الإعلاميّة في هذا اليوم تجعل الإعلام يتجرّد من بعض السمات، فالإعلام يحاول أن يركّز في خطابه الإعلاميّ لتنطلق إذاعة الكفيل وتغطّي بشكل كامل كافّة متطلّبات الأسرة وأن تكون صوتاً لهموم الأسرة وعيناً للمرأة وتطلّعاتها".
يُذكر أنّ إذاعة الكفيل كانت قد دأبت على فتح مجالٍ للتواصل والتعاون مع مختلف المؤسّسات المجتمعيّة والفئات النسويّة المختلفة التي تعمل على تطوير المرأة وقدراتها التي تهدف إلى تطوير المجتمع العراقيّ، ممّا ينعكس إيجاباً على النتاج المجتمعي من أفراد.
الارشيف الاذاعي
الدورة التاسعة والسبعون - 1445
الدورة الثامنة والسبعون - 1445
الدورة السابعة والسبعون - 1445
الدورة السادسة والسبعون - 1445
الدورة الخامسة والسبعون - 1445
الدورة الرابعة والسبعون - 1444
الدورة الثالثة والسبعون - 1444
الدورة الثانية والسبعون - 1444
الدورة الواحدة والسبعون - 1444
الدورة السبعون - 1444
اصدارات
إذاعة الرياحين
يتم البث لاذاعة الرياحين مؤقتا يوم الجمعة من كل اسبوع على نفس ترددات اذاعة الكفيل
أنيس النفوس
الحلقة الرابعة: احترام الوالدين ...
التاريخ : 25 رمضان 1445
الإعداد والتقديم: دعاء عباس - سلسبيل صاحب. الإخراج الإذاعي: زينب قاسم. بداية الحديث عن وداع شهر رمضان. كل متصل يقرأ الصفحة التي تم تحضيره ثم يتم تصحيح القراءة...
رياض الكفيل
طب على الهواء
الحلقة الرابعة: اضرار عدم تناول السحور ...
التاريخ : 25 رمضان 1445
إعداد: منار صاحب. تقديم: سلسبيل صاحب. الإخراج الإذاعي: رسل باسم. الضيفة: الطبيبة نور الهدى - طب عام. تم التجول في فقرات الحلقة كالتالي: - فقرة جولة في الجزير...
براعم المودة
الحلقة الثالثة: أبو الفقراء ...
التاريخ : 18 رمضان 1445
إعداد: قنوت الصافي - زاهدة حيدر. تقديم: قنوت الصافي - زاهدة حيدر - سجى قحطان. الإخراج الإذاعي: هبة قاسم. حلقة خاصة بشهادة الإمام علي(عليه السلام) - فقرة تاج م...
فيض المراحم
الحلقة الرابعة: شرح سورة الضحى ...
التاريخ : 1445
تقديم: هبة الله عبدالله. الإعداد والمونتاج الإذاعي: نور حسن. محور الحلقة شرح سورة الضحى والتوقف على بعض المضامين التي تتضمنها السورة وكيف نطبقها في حياتنا....