2019/05/27

وحدة الإعارة تنظّم ورشة عمل بعنوان (كلامكم نور)

193


في ضمن الفقرات الدينية التوعوية التي تضمنها منهاج الشهر الفضيل الخاص بشعبة المكتبة النسوية نظّمت وحدة الإعارة ورشة عمل توعوية تُعنى بالوقوف على أهم المفردات والإرشادات التي حوتها خطبة النبيّ محمد صلى الله عليه واله في شهر رمضان الكريم، حيث قدّمت هذه الورشة عصر يوم الأربعاء المصادف 22/5/2019م، بإدارة الست أزهار عبد الجبار مسؤولة وحدة المطالعة، وبمشاركة الملاك النسوي لشعبة المكتبة وحضور الضيفات الكريمات والمميزات من خارجها.
تضمنت الورشة فتح باب النقاش بشأن موضوع صلة الأرحام (الوالدان أنموذجاً) وفي ضمن المحاور الآتية:
1- تعريف مفهوم كلمة الأرحام فقهياً.
2- الأرحام (الوالدان) في المنظور القرآني والسنة النبوية الشريفة.
3- الأبعاد التربوية والأخلاقية (حقوق الآباء على الأبناء).
4- دور الإعلام النسوي في العتبة العباسية المقدسة (مقروءاً ومسموعاً) في تسليط الضوء على موضوع كهذا.
وقد تحدثت الضيفة الكريمة الأخت مهواش مرتضى من باكستان قائلة: نحن نشكر مبادرة المكتبة النسوية في العتبة العباسية لتنظيم ورش كهذه تدعونا إلى المشاركة فيها عبر طرح ما تعلمناه في دراستنا المناهج الدينية المحمدية الأصيلة، ومشاركة الأخوات الحاضرات أفكارهن في ذلك.
مثلما أضافت الأخت ياسمين نوري منتسبة في وحدة الإعارة وإحدى القائمات على الورشة: نحن والمجتمع كذلك بحاجة اليوم إلى الاجتماع بين الحين والآخر لبحث مستجدات الواقع الأسري، والكشف عمّا يسبب تفكّكه وتهديد أمنه عِبْر إقامة ورش كهذه بغية الارشاد والتنبيه على ما جاء من الله تعالى على لسان نبيّه صلى الله عليه واله لاسيّما في خطبته المباركة الخاصة بهذا الشهر.
وقد اختتمت الورشة بتقديم كلمات الشكر والعرفان للضيفات الكريمات على حضورهنّ ومداخلاتهنّ القيمة مع تقديم هدية رمزية لهنّ تحمل عبق رائحة الكفيل.
يُذكر أنّ هذه الورشة تُعدّ الأولى من نوعها على مستوى شعبة المكتبة النسوية تقيمها وتشرف عليها وحدة الإعارة فيها، آملين استمرارها لدورتين قادمتين خلال الشهر المبارك.




تعليقات القراء 1 تعليقات

د.غصون المحمداوي 2019-05-27

وفقكم الله لكل خير ونشاط مميز لكادر متفاني في خدمة الدين والمذهب فدمتم مثالا يحتذى به في الاخلاص والاجتهاد في العمل

المكتبة النسوية إذ تعاهد كل امرأة بالسير قدماً لتحقيق أهدافها للنهوض بواقعها ثقافياً تثمن كل الأقلام والجهود التي تبذل في تلك المسيرة.


اضافه تعليق