2019/08/26

وفد شعبة المكتبة النسوية يشارك في احتفالية إذاعة الكفيل بذكرى التأسيس

104


شارك وفد المكتبة النسوية في العتبة العباسية المقدسة في الاحتفالية التي أقامتها إذاعة الكفيل بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لتأسيسها بحضور المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيّد أحمد الصافي - دام عزّه- ورئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية السيّد ليث الموسوي، وبمشاركة عدد من الشخصيات الأكاديمية والمثقفين والمختصين بالشأن الإعلامي.
وبدأ الحفل الذي أُقيم في مركز الصديقة الطاهرة للنشاطات النسوية في العتبة العباسية المقدسة بتلاوة آي من الذكر الحكيم, تلتها كلمة سماحة المتولي الشرعي التي أشار فيها إلى ضرورة تبنّي آليات إعلامية حديثة وجديدة تنقل الإرث الحضاري الأصيل إلى المجتمع بخطاب إعلامي نسوي يتنفّس الإبداع عن طريق مساحات الحرية الرصينة للمرأة التي أتاحتها العتبة العباسية المقدسة.
الاحتفالية ضمّت فعاليات متنوّعة تمثّلت بعرض فيلم يتناول جانبًا من نشاطات الإذاعة البرامجية تحت عنوان (أثير الكفيل) مونتاج وإخراج آلاء محمد حسين من شعبة المكتبة النسوية، وفي هذا السياق بيّنت لنا الست آلاء محمد حسين قائلةً: إنّ تضافر الجهد النسوي بكافة أنواعه في المجال الإعلامي مؤشر إيجابي إلى التطور في مسيرة الإعلام الإسلامي الملتزم الذي تتبنّاه العتبة العباسية المقدسة.
مثلما ضمّت الاحتفالية ورشة إعلامية ترأستها الدكتورة عبير التميمي أستاذة في جامعة كربلاء واستشارية في العتبة العباسية المقدسة، وبعضوية كلّ من عهود عبد الواحد الأستاذة في البلاغة القرآنية في جامعة بغداد، والباحثة الاجتماعية مائدة الدوركي، والحقوقية والإعلامية مآثر طالب، تناولت وسائل الجذب الإعلامي الملتزم للشباب ومدى ثقة الأسرة في تلقي المعلومة من إعلام كهذا.
وأشادت السيّدة أسماء رعد مسؤولة المكتبة النسوية بالاحتفالية قائلةً: إنّ المكتبة تدعم بشكل متواصل كلّ جهد نسوي يسعى لبناء المجتمع على أسس صحيحة، ومن هنا كان منطلقنا في الحضور والمشاركة.
هذا وقدّم وفد المكتبة التهاني والتبريكات بهذه المناسبة عبر إلقاء الأهازيج الولائية الدينيّة التي تغنّت بحبّ آل البيت عليهم السلام وذكرى المناسبة، وأضفت جوًّا من البهجة والسرور على الحضور.
اختتمت الاحتفالية بتكريم شريحة لطالما ضحَّت من أجل القيم والمبادئ لنصرة الحقّ وأهله، وهم عوائل شهداء الحشد الشعبي المقدس.




تعليقات القراء 0 تعليقات

اضافه تعليق