2019/09/08

تأهيل مكتبة مدرسة النبأ العظيم

60


تعاون آخر للمكتبة النسوية في العتبة العباسية المقدسة يفتح آفاقاً أوسع مع المؤسسات التربوية الحكومية، إذ طلبت إدارة مدرسة النبأ العظيم في قضاء الهندية متمثلة بمديرتها الأستاذة (غفران إقبال) من إدارة المكتبة النسوية تأهيل مكتبة المدرسة لرفع مستوى الطالبات الثقافي، والاستزادة من معين علوم الكتب الذي لا ينضب.
وقد رحبت إدارة المكتبة النسوية بهذه المبادرة وأبدت استعدادها لتبنّي مسألة التأهيل بخاصة أنّ هذا التعاون هو الأول من نوعه كون المدرسة حكومية، وذلك بعد أن وسعّت المكتبة النسوية نشاطاتها، واستقبلت الوفود من جميع فئات المجتمع بخاصة الشرائح التربوية التي أبدت إعجابها بما رأت من تنظيم امتاز بالسلاسة.
من جانبها أوعزت إدارة المكتبة النسوية إلى ملاكها بتشكيل فريق عمل متخصّص لزيارة المدرسة ومعاينتها ميدانيًّا، والوقوف على أهم الاحتياجات والسبل الكفيلة بتأهيل مكتبتها على أحسن وجه وبما يضمن تقديم الفوائد المرجوة للطالبات.
في هذا الصدد بيّنت لنا (الأخت أزهار عبد الجبار) مسؤولة وحدة الإعارة ورئيسة فريق العمل الخطوات المتّخذة قائلةً:
بعد الزيارة الميدانية إلى المدرسة قمنا بمعاينة المكان وتصويره قبل المباشرة بالعمل لتحديد احتياجات المكتبة، ومن ثمّ قمنا بجرد المستلزمات المطلوبة لعمل المكتبة المدرسية، وبعد هذه الخطوات تمّ وضع خطة عمل وبرنامج خاص من أجل المباشرة بالأمر.
يذكر أنّ ملاك المكتبة امتاز بمهارته في تأهيل مكتبات عدة تابعة للعتبة العباسية المقدسة، الأمر الذي حقّق أصداءً طيّبة بمستوى الترتيب المكتبي وطريقة الترفيف والتنظيم المتميّز.




تعليقات القراء 0 تعليقات

اضافه تعليق