الى

ضمن فعاليات مهرجان الإمام الحسن عليه السلام الثقافي السنوي السادس:افتتاح معرض اللوحات الفنية والخط العربي والزخرفة الاسلامية

جانب من الافتتاح
افتتح في اليوم الأول من مهرجان الإمام الحسن (عليه السلام) الثقافي السنوي السادس معرض اللوحات الفنية والخط العربي والزخرفة الاسلامية.
ويقام هذا المعرض ضمن فعاليات المهرجان المذكور والذي تعددت وتنوعت فعاليات، وعلى حدائق مقام (رد الشمس لأمير المؤمنين - عليه السلام - ) في مدينة الحلة بمحافظة بابل ، وتحت شعار( الإمامُ الحسنُ المجتبى - عليه السلام - عزّةٌ للمؤمنين ومدارُ الحقِّ المبين ) ويستمر لثلاثة أيام .
المشرف على أقامه هذا المعرض مسؤول شعبة الطفولة والناشئة التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية الفنان كمال الباشا بيّن لشبكة الكفيل " لا يخفى إن لحاسة البصر أثر في دخول ونفوذ الأفكار الى النفوس عبر المشاهدة ومن هذا المنطلق جاءت قيمة الفن التشكيلي بكافة فروعة ، فكيف الحال إذا ارتبط ذلك باسم كريم أهل البيت (عليه السلام) ".
مبيناً " شهد المعرض بدورته الحالية مشاركة أكثر من 110 عمل بين رسم وخط ونحت تجريبي ، وبمساحة عرض حوالي 150 م2 تمحورت جميعها لإحياء هذه الذكرى العطرة لولادة الإمام المجتبى (عليه السلام) ".
مضيفاً " كما شهد المعرض عرض مجموعة من نتاجات شعبة الطفولة من سلاسل قصصية ومجلات للأطفال ".
يذكر أن هذا المهرجان يعقد سنوياً بالتزامن مع شهر رمضان المبارك والولادة الميمونة للإمام الحسن (عليه السلام) ويهدف لبيان الدور الرسالي الذي يقوده الإمام (سلام الله عليه) ، وبيان مواقفه تجاه السلطة الحاكمة المتمثلة بمعاوية وتسليط الضوء على المحن والضغوطات التي واجهها الإمام (عليه السلام) في حياته, و ذكر بعض الوصايا و أحاديث التربوية والإرشادية للإمام في محاسن الأخلاق وأسرار العبادة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: