الى

نائب رئيس مجلس نواب ولاية اوتار برادش الهندية: علينا السير على نهج وخطى أمير المؤمنين(عليه السلام) في تحصيل العلم والأخلاق والإنسانية..

السيد سراج مهدي
إنّه لشيءٌ عظيم أن نرى أناساً ذوي ارتباط بربّ العالمين خلقوا من نور سماوي، ويمتلكون الهيأة البشرية ليكون بإمكانهم إيصال رسالة السماء لنفهمها بسهولة، كما أنّ هناك فرقاً كبيراً بين نشأتنا ونشأتهم، فشتّان بين مَنْ إذا وُلِدَ يحتاج الى تطهير، وبين مَنْ وُلِدَ في جوف الكعبة، التي لم يولد فيها أحد قبله ولا بعده ذلك هو أمير المؤمنين(عليه السلام)، إذ لم نجد أيّ دليل على أنّ الكعبة قد تنجّست بولادته".
هذا ما استهلّ به كلمته نائب رئيس مجلس نواب ولاية اوتار برادش الهندية السيد سراج مهدي، والتي ألقاها خلال حفل افتتاح مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافي السنوي العالمي الثاني والذي أقيم عصر اليوم الثلاثاء (13رجب 1435هـ) الموافق لـ(13آيار 2014م).
وأضاف: "هناك فرق كبير بين حديثنا وحديثه، فكلامنا بشري وكلامه يعبّر عنه بالقرآن الناطق وهو الذي أعطى رسالة الى العالم في أسلوب إنشاء دولة العدل والرفاه مع الإيمان".
وبيّن السيد سراج: "أنّ الواجب الأساسي للإنسان هو مساعدة الفقراء والمحتاجين وتفقّد جيرانه إن بات جائعاً أو لا، كما كان يفعل أمير المؤمنين(عليه السلام)".
داعياً: "وندعو الله في هذه المناسبة الكريمة أن يوفّقنا لما يحبه أمير المؤمنين(عليه السلام) وندعوه أن يساعدنا لزيارة النجف الأشرف وكربلاء المقدسة حيث وجدت في زيارتهما قوّة روحية كبيرة".
مؤكّداً: "أنّه علينا أن نسير بخطى الإمام علي(عليه السلام) في تحصيل العلم والثقافة وجعلهما نبراساً لنا وقدوة حسنة نستنير بهما في طريق حياتنا، فمهمّتنا أن نستمرّ بشعورنا بالحاجة الى التعليم وأن نتّبع تعليمات وتوجيهات إمامنا".
واختتم كلمته بالقول: "علينا أن نعتقد أنّ ما وصل اليه الإسلام هذا اليوم إنّما هي ثمرة جهود النبي(صلّى الله عليه وآله) في التبليغ والإمام علي(عليه السلام) في التفسير والتأويل، قبل 14 قرناً وعلينا اتّباع نفس هذا الخط".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: