الى

برنامجٌ رمضانيّ وخطةٌ أمنِيّةٌ وخدمية لزائري مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام) خلال شهر رمضان المبارك..

كعادتها في كلّ عامٍ قامت العتبة العباسية المقدسة بإعداد خطة أمنية وخدمية لزائري مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام) خلال شهر رمضان المبارك، فضلاً عن إعدادها برنامجاً رمضانيّاً يتلاءم وقدسية وفضل هذا الشهر الكريم.
يأتي ذلك حرصاً من العتبة العباسية المقدسة على تقديم أفضل الخدمات للزائرين الذين يقصدون العتبات المقدسة في كربلاء لنيل النفحات الروحانية والإيمانية, ولأنّ مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام) هو الصرح الثاني الذي يستهوي الأفئدة بعد صرح أخيه أبي عبدالله الحسين(عليه السلام) فهو باب الفضل والعطاء.
البرنامج الخاص بإحياء أيّام وليالي شهر رمضان المبارك يحوي على العديد من الفقرات، حيث ستتمّ إقامة أماسي وختمات قرآنية يومية يُستضافُ فيها نخبةٌ من قارئي القرآن الكريم الدوليين من داخل العراق وخارجه، إضافةً لإقامة محاضرات دينية تستمرّ طيلة الشهر المبارك يُلقيها أحدُ الخطباء الحسينيين.
من جانبه سيقوم قسم الشؤون الفكرية والثقافية بتكثيف دوره الإعلامي من أجل الإحاطة والتعريف بهذا الشهر الكريم عن طريق منشوراته الأسبوعية والشهرية وعبر أثير إذاعة الكفيل، إضافةً لإقامته مهرجان الإمام الحسن(عليه السلام) منتصف الشهر الفضيل بمناسبة الولادة.
يتخلّل هذا البرنامج فقرات عديدة منها الأفراح الخاصة بإحياء ذكرى ولادة الإمام الحسن(عليه السلام) وإحياء ليالي القدر ومنها الليالي العزائية التي تخصّ ذكرى شهادة الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام)، كذلك تقوم بعض أقسام العتبة العباسية المقدّسة بجملة من النشاطات الرمضانية، والتي روعي فيها عدم تقاطعها مع بعضها البعض أو التكرار فيها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: