الى

لجنة إغاثة المهجّرين في العتبة العباسية المقدسة تُناشد أهل الخير من أصحاب الحسينيات وغيرهم لنجدة إخوانهم المهجّرين في محافظة كربلاء المقدسة..

تدعو لجنة إغاثة المهجّرين في العتبة العباسية المقدسة أصحاب المواكب والهيئات الحسينية ومجمّعات الخدمة في كربلاء وأهل الخير من العراق وخارجه، الى نجدة إخوانهم المُهجّرين ظُلْماً وقَسْراً من نينوى وكركوك، بسبب الإرهاب التكفيري الأجنبي الذي استهدفهم ونال منهم، والعمل على مساعدتهم وفتح تلك الحسينيات والمواكب لإيوائهم.
حيث استقبلت العتبة العباسية المقدسة آلاف المهجّرين خلال الأيام الماضية وهم في حالة يُرثى لها وفي وضع صعب، وقد لجأوا الى حمى وجوار الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام)، موقنين بالغيرة العراقية لإخوانهم الذين طالما عرفوا بنجدة الملهوف وإغاثة المحتاج، وقد ضربوا للعالم خلال مواسم زيارة الأربعين وغيرها من أمثلة أعجزت العالم وعلّمته دروس العطاء والكرم الفائق، انتهالاً من عطاء سيد الشهداء(عليه السلام) اللامحدود في ملحمة الطف الخالدة.
هذا وقد سخرت العتبة العباسية المقدسة لهؤلاء المهجرين وبإشراف مباشر من لدن أمينها العام جميع إمكانياتها المتاحة من أجل التخفيف عن كاهلهم رغم الأعداد كبيرة، والمشكلة تعجز أيّ مؤسسة عن تحمّلها لوحدها.
ولغرض التواصل مع اللجنة المذكورة أعلاه الاتصال بـ(009647801677232)،
أو على البريد الإلكتروني الخاص بالعتبة العباسية المقدسة (info@alkafeel.net).
ومن الجدير بذكره أن العتبة العباسية المقدسة وانطلاقاً من واجبها الأخلاقي المتماشي مع توجيهات المرجعية الدينية العليا بالوقوف مع العوائل النازحة موقفاً انسانياً قد شكّلت لجنة مختصّة بالإشراف على استقبال النازحين من المناطق الساخنة التي شهدت أعمال قتل وتهجير، والعمل على تهيئة مستلزماتهم المكانية والمعيشية وضمن إمكانياتها المتاحة التي سخّرتها لهذا الغرض.
يُذكر أنّ المرجعية الدينية العليا قد دعت في وقت سابق وعلى لسان معتمدها الشيخ عبدالمهدي الكربلائي أنّه في ظلّ الأوضاع المزرية والصعبة جداً التي يعيشها النازحون من مختلف مناطق القتال.. فإنّنا ندعو المنظمات الدولية والمحلية المعنية بالإغاثة الى الإسراع بإغاثة هذه العوائل التي يزداد عددها يوماً بعد يوم، والتي تعيش محنةً إنسانية صعبة كما ندعو جميع المواطنين الى الوقوف مع هذه العوائل الموقف الإنساني الذي يتناسب مع حجم المأساة التي تعيشها هذه العوائل، وذلك بإغاثتهم بكلّ ما يمكن وتوفير المأوى والطعام والاحتياجات الأخرى لهم..
تعليقات القراء
3 | حيدر | الجمعة 18/07/2014 | العراق
اللهم احفظهم وانصرهم اخوان خلونا كلنا نتكاتف ونساعدهم ..احنا كلنا مسؤولين امام الله سبحانه وتعالى عن كل قطرة دمعة تسقطت من أعينهم .
2 | الفتلاوي | الاحد 13/07/2014 | العراق
في مكان ما في بلدي يهاجر العشرات فيبكي الجميع وتقوم قاتمة الاعلام المحلي والاقليمي والعالمي وفي مكان اخر يهجرالآلاف فيسكت الجميع......هؤلاء لا بواكي لهم.....اللهم عليك بالظالمين فرقهم تفريقا ولا ترضي الولاة عنهم أبدا.
1 | زهراء | السبت 12/07/2014 | البحرين
الله ينتقم من اﻻرهاب شلون نقدر نحول اﻻعانه من البحرين انشرو طريقه لو رقم حساب جزاكم الله خير
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: