الى

أسوة بباقي العوائل المهجرة: العتبة العباسية المقدسة تعلن عن استعدادها لاستقبال العوائل المسيحية

أعلنت العتبة العباسية المقدسة عن استعدادها التام لاستقبال العوائل المسيحية المهجرة من محافظة نينوى، والمناطق المجاورة لها، والتي تعرضت الى تهديد العصابات الإجرامية والتكفيرية من داعش وغيرها... مما اضطرها الى ترك بيوتها بحثاً عن مدن آمنة يلوذون بها، بعد أن انقطعت بهم السبل، وضاقت عليهم الأرض بما رحبت، فما كان من العتبة العباسية المقدسة إلا أن تمارس دورها الأخلاقي والإنساني تجاه أبناء هذه الطائفة الذين تجمعنا بهم أواصر عريقة ومتينة على مر التاريخ.
هذا وقد سخرت العتبة العباسية المقدسة جميع امكانيتها وقدراتها المتاحة لاستيعاب هذه العوائل المظلومة، والعمل على توفير الحد الأدنى من احتياجاتهم الضرورية لحين انفراج هذه الأزمة، وعودتهم الى أماكن سكناهم.
ومن الجدير بالذكر أن العتبة العباسية المقدسة وانطلاقاً من واجبها الأخلاقي المتماشي مع توجيهات المرجعية الدينية العليا بالوقوف مع العوائل النازحة موقفاً انسانياً، قد شكّلت لجنة مختصّة بالإشراف على استقبال النازحين من المناطق الساخنة التي شهدت أعمال قتل وتهجير، والعمل على تهيئة مستلزماتهم المكانية والمعيشية، وضمن إمكانياتها المتاحة التي سخّرتها لهذا الغرض.
تعليقات القراء
2 | جابر الجبوري | الاحد 20/07/2014 | العراق
هذا هوالاسلام الحقيقي المغيب عن كثير من الناس بسبب الاعلام المظاد الذي يستمر يوما بعد اخر بقلب الحقائق . ولكن شيمة الشيعة الشرفاء ابت الا ان تبين هذا المعنى للعالم اجمع فكل الشكر والامتنان لكم وشكرا
1 | حسين الجوراني | الاحد 20/07/2014 | Canada
هذه هي أخلاق رسول الله الكريم ص ومن بعده أهل بيته الأطهار وكربلاء المقدسة هي مثوى سيد شباب أهل الجنه الحسين ع وأخيه البطل المؤمن أبا الفضل العباس ع ،والذي يعجز عن التعبير من يوصف أخلاقهم وانسانيتهم ، وألعتبه العباسيه المقدسة بل وكل كربلاء والمحافظات الشيعية أولى من غيرها بهذه الأخلاق الرفيعة لكون اتباع أهل البيت ع لابد ان يأخذوا شيئا من حسن الخلق والإنسانيه هو ديدن أهل البيت ، حفظ الله مراجعنا العظام ، وَبَارِكْ الله بجهود الاخوه العاملين في هذه العتبات المباركه ولعن الله ظالمي ال محمد واتباع ال محمد .
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: