الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُنشئُ محطّةَ تحلية مياهٍ في إحدى مدارس كربلاء

انتهت ملاكاتُ قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، من تنصيب محطّةٍ لتنقية وتحلية المياه (R.O station) في إعداديّة العبّاس(عليه السلام) المهنيّة، الكائنة في حيّ الصمود في كربلاء.

وقال رئيسُ قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة المهندس سمير لشبكة الكفيل: "تمّ إنشاء المنظومة بطلبٍ من إدارة إعداديّة العبّاس(عليه السلام) المهنيّة في حيّ الصمود، لسدّ احتياجات الإعداديّة فضلاً عن أهالي المنطقة بالمياه الباردة الصالحة للشرب".

وأضاف: "أُنشِئت المنظومةُ على مساحةٍ بلغت (40) متراً مربّعاً، بسعةٍ إنتاجيّة تبلغ (1000 لتر في الساعة) وتخزينيّة تبلغ (10.000 لتر)"، مبيّناً: "اعتُمِد في إنشاء المحطّة على أجزاء مصنّعة من مناشئ عالميّة"، مشيراً إلى أنّه: "تمّ تنصيب أربعة برّاداتٍ في المدرسة لغرض تبريد المياه".

من جانبها ثمّنت إدارةُ إعداديّة العبّاس(عليه السلام) المهنيّة جهود العتبة العبّاسية المقدّسة، متمثّلةً بقسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة لتنصيب المحطّة، معتبرةً ذلك ليس بالغريب على العتبة المقدّسة التي تسعى دوماً لخدمة أهالي كربلاء.

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أنشأت مشاريع خدميّة عديدة، منها ما يتعلّق بحياة المواطن بصورةٍ مباشرة، وقد عملت ضمن إمكانيّاتها على التخفيف عن كاهله قدر المستطاع، ومن أهمّ المشاكل التي أسهمت هذه المشاريعُ في حلّها هي معالجة شحّة المياه وعكورتها، حيث أنشأت عدداً من المحطّات لتحلية المياه (R.O station) في مختلف الأماكن، وعددُ المستفيدين من هذه الخدمات تجاوز عشرات الآلاف بالإضافة الى الزائرين ومواكبهم، فهناك محطّاتٌ أُنشئت خصّيصاً لخدمتهم داخل محافظة كربلاء المقدّسة وخارجها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: