الى

استمرار الأعمال بمشروع مجمّع الإمام الهادي(عليه السلام) للضيافة..

المشروع من الخارج
قطعت الكوادر العاملة بمشروع مجمّع الإمام الهادي(عليه السلام) للضيافة التابع للعتبة العباسية المقدّسة أشواطاً كبيرة وخطوات متسارعة، وقد تضافرت جهود عديدة أدّت الى الاستمرار بهذه الأعمال ووصولها لما هي عليها الآن، منها المتابعة والإشراف الميداني المستمرّ والمتواصل من قبل قسم المشاريع الهندسية في العتبة المقدّسة الذي عمل كذلك على تذليل كافة المعوقات الإدارية منها والفنية بالإضافة الى ذلك، وإنّ الشركة لما لمسته من تعاونٍ من قبل الجهة المستفيدة فإنّها لم تدّخر جهداً من أجل إنجاز هذا الصرح بما يليق بضيوف أبي الفضل العباس(عليه السلام).
ووصلت نسبة إنجاز المشروع ككلّ الى أكثر من (75%) وكانت الأعمال تجري بصورةٍ تتابعية لطابقٍ تلو طابق وفقاً لخطّةٍ زمنية وتنفيذية وضعتها الشركة المنفّذة وهي شركتا طيبة كربلاء والهدى للمقاولات العامة، والأعمال الجارية حالياً هي تغليف الأرضيات والجدران وقد وصلت الى مراحل متقدمة، وهذه الأعمال جرت بعد أن تمّ الانتهاء من كافة أعمال التأسيسات لمنظومات الكهرباء والإنذار والحريق والتبريد وغيرها.
وشملت الأعمال كذلك الانتهاء من نصب وتركيب المصاعد الكهربائية البالغ عددها أربعة مصاعد، وتجري أعمال أخرى بموازاة هذه الأعمال منها تغليف واجهة البناية من الخارج وأعمال تركيب الأبواب الداخلية، فضلاً عن أعمال إنهاءات أخرى وبنسب إنجازٍ مختلفة بالمجمل وصلت لمراحل متقدّمة جداً، بوشر كذلك بأعمال الهيكل الحديدي على سطح المبنى الذي سيُستخدم لحمل منظومات التبريد وخزانات الماء.
الجدير بالذكر أنّ بناية المشروع تتكوّن من طابقٍ تحت أرضيّ (سرداب) وثمانية طوابق، وخُصّص (السرداب) للمجاميع الصحية للرجال وأخرى خاصة بالنساء، وكذلك صحّيات خاصة بالمعاقين.
أمّا الطابق الأرضيّ فيمثّل صالة استقبال للرجال والنساء، واتّخاذ جانبٍ منه كمخازن، ويحتوي الطابق الأوّل والثاني على قاعتين مخصّصتين لتقديم الطعام لضيوف العتبة المقدّسة إضافةً إلى مطبخٍ مركزيّ. أمّا الطوابق الستة الباقية فخُصّصت للمبيت والاستراحة بواقع (110) مائة وعشر غرف مقسّمة عليها بالتساوي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: