شبكة الكفيل العالمية
الى

بوتيرةِ أعمالٍ متصاعدةٍ: مشروعُ مرآبِ الكفيل الفنّي يُحقّق نِسبَ إنجازٍ متقدِّمة..

يشهد مشروعُ مرآب الكفيل الفنّي أعمالاً متواصلة حقّق من خلالها نسبَ إنجازٍ متقدّمة قاربت الـ(80%) من المشروع ككلّ، وتوزّعت هذه النسبةُ على جميع المقاطع الخمسة التي يحتويها هذا المشروع، وتُعتبر هذه النسبة مقبولةً بحسب ما بيّنه المهندس ضياء مجيد الصائغ رئيسُ قسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة وهي الجهة المشرفة بصورةٍ مباشرة على تنفيذ هذا المشروع.

وأضاف: "يُعتبر مشروع مرآب الكفيل من المشاريع الكبرى والاستراتيجيّة التي تبنّتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة وأيّ مشروعٍ بمثل هذه المواصفات والتصاميم يتعرّض لبعض التأخير في تنفيذه، وهي في الغالب خارجةٌ عن إرادتنا وإرادة الشركة المنفّذة -وهما شركتا أرض القدس للمقاولات العامّة المحدودة والكفيل للاستثمارات العامّة-، حيث لم تدّخر جهداً إلّا سخّرته من أجل إتمامه ضمن التوقيتات الزمنيّة التي تمّ الاتّفاق عليها وضمن المواصفات الفنيّة والهندسيّة، والحمد لله أنّ معالم هذا المشروع قد بانت، فالقاصد محافظة النجف الأشرف من جهة كربلاء المقدّسة وبالعكس تجذب نظره منشآت المشروع بتصاميمها الجميلة وتنفيذها الفائق الدقّة".

وتابع الصائغ: "وصلت نسب إنجاز المشروع الى مراحل متقدّمة وتضمّنت:

أوّلاً: المقطع (A) وهو مخصّصٌ لإدارة المشروع ويحتوي على قاعات اجتماع ومرآب سيّارات ومرافق صحيّة وكافتيريا، فضلاً عن قاعاتٍ وغرفٍ خدميّة أخرى كغرف السيطرة على المنظومات (الكهربائية – الإنذار – الحريق... وغيرها)، ويتألّف من ثلاث طوابق، وقد وصلت نسبة إنجازه الى (75%) تقريباً، كذلك يشمل هذا المقطع محطّةً للوقود وهي في طور الفحوصات النهائيّة وقد تمّ تشغيلها تجريبيّاً خلال زيارة الأربعين الماضية، وتبلغ سعتها مليوناً وثلاثة وسبعين ألفَ لترٍ من الوقود (بانزين وكاز) بواقع (29) خزّاناً سعة الخزّان الواحد (37ألف) لتر، وتضمّ محطةُ الوقود هذه كذلك مبنىً للإدارة وغرفَ سيطرةٍ خاصّة بالمحطّة.

ثانياً: المقطع (B) وهو مخصّصٌ للورش الخاصّة بصيانة المركبات الصغيرة، ووصلت نسبةُ الإنجاز فيه الى أكثر من (90%).

ثالثاً: المقطع (C) وهو مخصّصٌ لصيانة المركبات الكبيرة ووصلت نسبةُ إنجازه الى (85%).

رابعاً- المقطع (D) وهو مجمّعٌ مخزنيّ للسيّارات (الخفيفة – الثقيلة) ووصلت نسبةُ الإنجاز فيه الى أكثر من (75%).

خامساً- المقطع (E) وهو عبارة عن (كراج) للآليّات بطابقين، خُصّص الأوّل للعجلات الكبيرة وتبلغ سعته (102) عجلة والثاني للعجلات الصغيرة وسعته (225) عجلة، وبلغت نسبةُ إنجازه الى (70%).

وقد زُوّد المجمّع بمنظومات للكهرباء ومياه الأمطار وأخرى للزيوت والإطفاء والإنذار والحريق، يُضاف اليها شبكةٌ من الطرق الرئيسيّة والفرعيّة ويُحاط بسياجٍ مزوّد ببوّابات مركزيّة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: