شبكة الكفيل العالمية
الى

من أجل تطويرها واستيعاب توسعاتها: تواصل أعمال بناء إذاعة الكفيل النسوية بأقسامها المختلفة في كربلاء

جانب من الأعمال
تواصل الكوادر الفنية والهندسية لشركة بكيل للمقاولات الإنشائية وبأشراف مباشر وميداني من قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة العمل بمشروع بناية إذاعة الكفيل النسوية التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة.
فبعد الانتهاء من تأهيل الهيكل الكونكريتي والأعمال الإنشائية الخاصة به و أعمال التأسيسات لمنظومات (الكهرباء والاتصالات والحريق والإنذار وغيرها من المنظومات الأخرى ) بوشر بالمراحل النهائية من هذا المشروع وقد وصلت لمراحل متقدمة ، هذا بحسب ما تحدث به لشبكة الكفيل لكفيل رئيس القسم المذكور المهندس ضياء مجيد الصائغ .
وأضاف " شملت هذه المرحلة أعمال تغليف الجدران والأرضية بمادة المرمر والحجر والسيراميك المرمر باستثناء الاستوديوهات سيكون تغليفها بمواد عازلة خاصة كذلك شملت هذه المرحلة تركيب الشبابيك للبناية وهي من مادة الألمنيوم".
وأوضح "بموازاة هذه الأعمال فأن أعمال تغليف الواجهات الخارجية للمشروع مستمرة وبنفس الوتيرة، والتي شملت اعمال تثبيت الهيكل الحديدي المغلون، وتثبيت مواد عازلة ذات مواصفات تتلاءم مع الظروف الجوية، لتأتي بعدها عملية التغليف بألواح الكوبون(‏Aluminium ‎compasint panel‏) ".
ومن الجدير بذكره ان الهدف من إنشاء مبنى إذاعة الكفيل هو لرفد الأثير العراقي خصوصاً والإسلامي عموماً بصوت ينقل هموم المرأة ‏والأسرة المسلمة، ويحاول معالجتها وفق الرؤى الشرعية التي لم تترك مورداً إلا ولها فيه حكم، وللمساعدة في تربية ‏الأطفال وفق منهج سليم وصحي نفسياً وجسمياً، وسًميت بـ (الكفيل) تيمناً بكفيل العيال وحامل لواء الإمام الحسين ‏أخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام.
يذكرأن الشركة المنفذة لهذا المشروع هي من الشركات العراقية الرصينة وقامت ‏بتنفيذ العديد من المشاريع المشابهة في داخل محافظة كربلاء المقدسة وخارجها، والمبنى الجديد مكون من أربع طوابق ‏الأرضي مخصص للإدارة والأول يحتوي على قاعات دراسية والثاني سيكون استوديوهات للبث والتسجيل ‏وا‏لمونتير والطابق الأخير وهو خدمي يحتوي على مخازن وغرف الكهرباء والسيطرة كذلك يحتوي على منظومات ‏للحريق والأطفاء والإنذار المبكر إضافة للمنظومات المستخدمة الأخرى وتشمل منظومات الستلايت والمراقبة ‏الالكترونية والكاميرات ومنظومة إنترنت وبدالة هاتف.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: