ترددات الاذاعة
كربلاء المقدسة 95.3
الكوت 101.3
البصرة 101.9
الديوانية 97.3
ذي قار 95.3
صلاح الدين (قضاء بلد) 106.3
بابل 101.9
بغداد 98
ميسان 93.0
المثنى 91.1
النجف الاشرف 95.3
نايل سات تردد 10727H
برنامج منتدى الكفيل
وتتشعّبُ الخيرات
التاريخ: 05/04/2019       المشاهدات: 5
السلام عليكم شهر خير عليكم جميعا
تطلنا في هذه الأيام نفحات ربانية عظيمة تحمل إلينا الرحمات والبركات والخيرات والذكريات العطرة المباركة؛ ورد في الخبر: "إِنَّ لِرَبِّكُم في أيَّامِ دَهْرِكُم لَنَفَحَاتٍ، أَلاَ فَتَعَرَّضُوا لَهَا" .. إنه شهر شعبان، موسم الطاعات ومفتاح الفضل والاستعداد للنفحات الكبرى الذي يأخذ بأيدينا إلى أبواب رمضان. شهر نتنسم فيه معاني الصيام والقيام والقرآن والتقرب إلى الله عز وجل. شهر تَتَروض فيه النفوس وتتأهب لِتَلقي رمضان .
ومن هنا كانت تلك الوقفات التربوية والنفحات الربانية مع هذا الشهر الكريم:
- شهر يتشعب فيه خير كثير لرمضان: لما كان شهر شعبان شهر الصيام والقيام وقراءة القرءان، جعله الله مقدمة لرمضان شرع فيه ما يشرع في رمضان من طاعات وعبادات حتى يكون الاستعداد بما يليق بالشهر الكريم. من أجل ذلك اختصَّه رسول الله (ص) بعبادة تفضِّله على غيره من الشهور، فكان من دعاءه (ص): "اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، اللهم بلغنا رمضان" .
- شهر فيه ليلة عظيمة: في هذا الشهر المبارك ليلة عظيمة هي ليلة النصف من شعبان وقد سميت كذلك بليلة البراءة والدعاء والقِسمة وليلة الإجابة والشفاعة. وقد عظَّم النبي (ص) شأنها ورفع من قدرها في قوله: "يطّلع الله تبارك وتعالى إلى خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلاَّ لمشرك أو مشاحن.." ، وأمرنا أن نجتهد فيها بصيام نهارها وقيام ليلها والتقرب إلى الله بكل عمل صالح. يروى عن رسول الله (ص) أنّه قال: "إذا كانت ليلةُ النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها" .
كما وفي هذه الليلة المباركة يطل على الوجود ذخيرة الله في الأرض، صاحب الدهر والعصر، خاتم الوصيين الإمام الحجة المنتظر المهدي(عج) بمولده المبارك.
- شهر الإكثار من الصيام: تربيةً للنفس واستعدادًا للقدوم المبارك؛ فأفضل الأعمال من صيام وقيام وطاعات ورواتب... ما كان قريبا من رمضان.
- شهر تعرض فيه الأعمال على الله: عظم الرسول (ص) شهر شعبان وخص بما اختص به شهر رمضان لأنه الزمان الذي تختم فيه الصحائف وحصاد الإعمال في كل عام ، فكان فيه ما كان من أعمال رمضان حتى يستدرك المسلم ما فاته من خير طوال السنة ، ويبدأ صفحة جديدة مع الله عز وجل .
- شهر التدريب والتأهيل التربوي: شهر شعبان جاء قبل رمضان وكل الخير في رمضان ولكن حُبا من رسول الله (ص) لأمته أراد أن يسن لهم ما يسن في شهر رمضان من أعمال، فجعل شعبان بمثابة دورة تدريبية تؤهلنا إلى أن ندخل في شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار بكل عزم وقوة وإرادة، فنحرص على الإكثار من قراءة القرآن والصوم وسائر العبادات استعدادا لاستقبال الضيف الجديد.
لكاتبته الاخت(المستغيثه بالحجه)
حمامة السلام
السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته..
شهر مضى بحب ألله شهر التوبة والاستغفار شهر التوحيد وطلب التقرب الى رب العالمين بافضل الاعمال وازكاها اول الاشهر الحرم وتلاه شهر اخر انشاء الله باستمرارية التعبد والعطاء العبادي وشهر تحس انه له نكهة خاصة شهر فيه فرح وسرور ،لا اعلم اهو بين شهرين عظيمين ام فيه ولادة سادت السادات ام شهر اتخذه رسول الله ص. لنفسه فقال شعبان شهري ،وتباهى بمن يقيمه بالعبادة والتصدق والتعلق بغصن من اغصان شجرة طوبى ،شهر ولد فية ازكى عبادك اوله بالحسين .ع. واوسطه بالحجة ومنقذ البشرية واخره بالطاعة والتواصل بشهر اعتبر ركن من اركان الاسلام و الايمان ،ثمار كثيرة ومتنوعة حواها شهر شعبان،سمي شعبان لتشعب الخيرات فيه ولقبول الطاعات .
اذن فسارعوا لقطف ثمرة من ثماره او التعلق بغصن من غصون اشجارهه وحجز تذكرة لك ببلوغ شهر الطاعة والغفران شهر رمضان فهيا للتعلق بغصن من شجرة طوبى كما قال نبينا محمد .ص. ،وهنيئا لمن فاز بها وادرك بطاعاته واعماله رضا الله ورسوله ...
خادمة ام أبيها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
🍃🌹🍃🌹🍃🌹🍃🌹🍃
والشرق نور محمد وال محمد من جديد الا وهو مولد الامام المهدي عجل الله فرجه ، الذي سيملأ الارض قسطً وعدلً بعد ما مُلأت ظلمً وجورً ،كما انبثق نور محمد وأنقذ
الأمة من حيرة الظلالة ،وأنقذ البشرية من الظلمات إلى النور .
🍃🍃 ظ،ظ¥ شعبان 🍃🍃
نسبه
... هو ابن حسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن حسين بن علي بن ابي طالب صلوات الله عليهم اجمعين. كنيته وألقابه هو سميّ جده المصطفى صلى الله عليه وآله فهو رابع المحمدين في المعصومين ( رسول الله صلى الله عليه وآله والإمام الباقروالإمام الجواد وهو عليهم الصلاة والسلام). وفي الإخبار نهيٌ عن ذكر أسمه الشريف وعن التصريح بأسمه في زمن غيبته، بل يذكر عليه السلام بكنيته ولقبه. إجلالاً لشأنه، واحتراماً لعظيم مقامه. أما كنيته فهي كنية جده رسول الله صلى الله عليه وآله فهو أبو القاسم، وذكرت له كنية: أبو جعفر " أيضاً. وأما القابه فكثيرة جداً، منها: المهدي وهو أشهرها، والمنتظر، والقائم، والحجة، وصاحب العصر والزمان، والخاتم، وصاحب الدار، وصاحب الأمر، والخلف الصالح، والناطق، والثائر، والمأمول، والوتر، والدليل، والمعتصم، والمنتقم، والكرار، وصاحب الرجعة البيضاء، والدولة الزهراء، والوارث، وسدرة المنتهى، والغاية القصوى، وغاية الطالبين، وفرج المؤمنين، ومنتهى العبر، وكاشف الغطاء، والأذن السامعة، واليد الباسطة، وغيرها.
🦋🦋والــداه🦋🦋
والده هو الإمام الحسن بن علي العسكري عليه السلام. وكانت امه رومية، تعرف بين أفراد عائلة الإمام باسم "نرجس". ويروى أنّها كانت بنت ملك من ملوك الروم، وأنها تنتهي بالنسب إلى "شمعون الصفا" أحد حواريي المسيح عليه السلام. وقعت "نرجس" في أسر المسلمين بعد معركة جرت بين المسلمين وبين قومها الروم في مدينة تدعى "عمورية"، انتهت المعركة بانتصار كبير للمسلمين، ووقع عدد كبير من الروم أسرى جيء بهم إلى بغداد. وقد جرت العادة أن يباع الأسرى في سوق تسمّى سوق النخاسة، وكان بيع الأسرى يتم لتأمين أماكن لسكناهم ورعايتهم، وكذلك على أساس المعاملة بالمثل، كما كان يجري للأسرى المسلمين، الذين يقعون في أيدي خصومهم من غير المسلمين. أرسل الإمام الهادي عليه السلام أحد النخاسين واسمه "بشر" إلى بغداد، ليشتري الفتاة الرومية الأسيرة، ويحضرها إليه. فحملها النخاس إلى سامراء حيث يقيم الإمام عليه السلام، الذي بشرها بمولودها المبارك، المهديالمنتظر، الذي يملك الدنيا، ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعدما ملئت ظلماً وجوراً. سرت "نرجس" لهذه البشرى، وأقامت لدى الإمام قريرة العين. وكانت من الصالحات الناسكات، وحين حملت بالمهدي عليه السلام، خفي حملها على أكثر النساء اللواتي كن قريبات منها، وشاء الله لها أن تكون أماً لأكرم مولود، حارت به الظنون وضلّت به العقول، وصدق به المؤمنون برسالة جده المصطفى، وآبائه أئمة الهدى؛ عليهم جميعاً أفضل الصلاة والسلام.
خادمة ام أبيها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وال محمد
🎈🎂🎈🎂🎈🎂🎈
وفي الخامس من شهر شعبان، نلتقي بولادة إمام من أئمَّة أهل البيت(ع)؛ إنّه الإمام عليّ بن الحسين زين العابدين وسيّد السّاجدين(ع)؛ هذه الشخصيّة الرّساليّة الإسلاميّة الّتي أعطت كلّ ما لديها من أجل حياة الإنسان، وأغنت كلّ مفاصله ومحطّاته، في تعدّد أبعادها وعطاءاتها الروحيّة والأخلاقيّة والجهاديّة، كما أغنت كلّ التاريخ الإسلاميّ، ومثّلت الشموخ والسّموّ في كلّ المجالات، فشكّلت منارةً عبر كلّ العصور والأجيال، مخلِّفةً إرثاً رساليّاً إسلاميّاً أصيلاً، يعبّر بكلّ تفاصيله عن روح الإسلام ونضارته وسموِّه. فقد كان(ع) يقضي النّهار مع النّاس، وكان يعلّمهم، ويرشدهم، ويعظهم، ويجيب عن أسئلتهم، ويخطّط لهم ما ينبغي معرفته من الحقوق الإنسانيّة الّتي ركّزها الإسلام. ولأوّل مرّة، نقرأ دستور الحقوق في الإسلام في كلّ ما يتّصل بحياة الإنسان المؤمن مع الله ومع نفسه ومع النّاس ومع مسؤوليّاته... لذلك، كانت الثّورة الإماميّة بعد الحسين(ع) ثورة تثقيفيّة تعبويّة توعويّة، تريد أن تربط الإنسان بالله، ليرتبط بكلّ القيم الإسلاميّة، بحيث لو أنّ الدّنيا كلّها ضغطت عليه، لبقي واقفاً على قدميه. هذه المناسبة العظيمة لمولد هؤلاء الكرام، هي مناسبة حيّة تدعونا إلى الانفتاح على كلّ تاريخهم، وما قدّموه للرّسالة، من أجل أن تتجذّر في الإنسان، لينطلق بها في كلّ آفاق الحياة والوجود. فهل نولد من جديد روحاً تسمو، وعقلاً يرتفع بذكرى ميلادهم، ونتجاوز كلّ الحواجز، ونبتعد عن كلّ الحسابات، ونخدم أنفسنا، وننفتح على أصالة ديننا ورسالتنا؟!
خادمة ام أبيها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وال محمد
🎈🎉🎈🎉🎈🎉🎈🎉🎈🎉
وكانت الولادة الثّانية في شهر شعبان للعبّاس بن عليّ(ع)، الذي مثّل أعلى درجات السموّ الأخلاقيّ والرّوحيّ، وشكّل بكلّ تضحياته ومسيرته الجهادية والسلوكية مثال العبد الصالح، المطيع لربّه، المخلص له كأشدّ وأبلغ ما يكون الإخلاص لله تعالى، صاحب العزيمة والإرادة الصّلبة الّتي لا تنكسر، العارف بالحقّ والعامل من أجل نصرته، الّذي آثر رضوان الله ورحمته على كلّ ما عدا ذلك، فكانت حساباته حسابات الله والآخرة، وهو العالم بسخافة المظاهر الدّنيويّة وزوال آثارها، وبقاء نعيم الله وملكه ورحمته، فجسّد كلّ معاني العزّة والعنفوان، رافضاً كلّ واقع يدعو إلى الذلّ والخسران. إنّ المشكلة في التّاريخ، أنّه لا يحدّثك عن العبّاس إلا في بعض مواقع كربلاء، ولكنّك عندما تنفذ إلى هذه الشخصيَّة، من خلال كلمة هنا وكلمة هناك، وموقف هنا وموقف هناك، فإنّك تشعر بأنّك عندما تذكر العبّاس ترتفع، لتجد معنى شباب الإسلام في شبابه، ومعنى عنفوان الإسلام في عنفوانه، ومعنى إيثار الإسلام في إيثاره، ومعنى الأخلاقيّة المنفتحة على الله والمتحرّكة في حياة النّاس في أخلاقيّاته.
خادمة ام أبيها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وال محمد
🎉🎂🎉🎂🎉🎂🎉🎂🎉
هذه الذّكريات العطرة لمواليد الإمام الحسين(ع) والعبّاس(ع) والإمام عليّ بن الحسين زين العابدين(ع)، نلتقي معها بالإطلالة الواسعة على الكون والوجود... تمرّ علينا في هذه الأيّام الذّكرى المباركة لولادة رموزٍ من رموز الإسلام العظيم، شكّل كلّ واحد منها محطّة بارزة، ومفصلاً مهمّاً من تاريخ الإسلام، وقد قدّم كلّ منها نموذجاً رائعاً وخالداً يتعالى فوق حدود الزّمن، ويصلح لكلّ جيل وزمان ومكان، نموذجاً إنسانيّاً وحضاريّاً لا يعرف الحدود والفوارق المذهبيّة والطائفيّة، فقد كانوا في كلّ حركاتهم وسكناتهم وتضحياتهم وعطاءاتهم، لا يبتغون إلا وجه الله، ونصرة دينه، وإعزاز الحقّ، وإذلال الباطل، ورفع مستوى النّاس، وانفتاح وعيهم ومداركهم على أصالة دينهم. هذه الذّكريات العطرة لمواليد الإمام الحسين(ع) والعبّاس(ع) والإمام عليّ بن الحسين زين العابدين(ع)، نلتقي معها بالإطلالة الواسعة على الكون والوجود، بما فتحوه في صبرهم وجهادهم ومواقفهم وأعمالهم، من آفاق على حياة لا تعرف إلا إعلاء كلمة الله وإزهاق الباطل، بما يمثّل ذلك من صفحات العزّة والكرامة للأمّة جمعاء. ولم يكن مولد الإمام الحسين(ع) إلا ميلاداً لخطّ العزّ والكرامة والإباء والجهاد، لأنه قدّم كلّ ما لديه، من أجل أن تفرح الأمّة بالنّصر العظيم، المتمثّل بدحض كلّ أشكال الباطل والظّلم، فلقد كانت رسالة الإسلام الأصيل ترتفع وتسمو وتصفو مع ولادة الإمام الحسين(ع) من اللّحظة الأولى إلى لحظة استشهاده؛ هذه الشّهادة الّتي كانت درساً لكلّ الأحرار في العالم. إنّ الفرح الحقيقيّ هو الفرح الرّساليّ، عندما نأخذ بروح الإسلام وروح التّشريع، وننطلق به في كلّ ساحات العمل والجهاد. وفي ميلاد الإمام الحسين(ع)، نتعرّف إلى مسيرة تجسيده العمليّ لمعنى الحريّة الّتي تغني كلّ مجالات العمل. وعن مولد الإمام الحسين(ع) وما يعنيه، نقول "نحن نعيش الفرح بالحسين(ع)؛ الفرح الرّساليّ والفرح الرّوحيّ، حتى إنّ دموعنا تبتسم لمواقفه، ومشاعرنا الحزينة تغرّد لفدائه الدّين بروحه، لأنّ الحسين لم يعش حزناً في معنى الذّات، ولكنّه عاش حزناً في معنى الرّسالة، ولذا، يتعيّن علينا أن لا نعيش الفرح في معنى الذّات، ولكن الفرح في معنى الرّسالة؛ الفرح الّذي يستبطن السّرور بالألم، لأنّه في ذات الله، وفي عين الله، ومن أجل دين الله. فإذا أردتم أن تحتفلوا بالحسين(ع) في ذكرى ولادته وشهادته، فاحتفلوا به في معنى فرح الرّسالة، وعندما تفرحون بالرّسالة، سوف تشعرون بأنّ عليكم أن تحضنوها في عقولكم كما حضنها في كيانه كلّه، وأن تنبض بها قلوبكم كما نبض قلبه بها، وأن تتحرّك فيها طاقاتكم كما تحرّك بها
صدى المهدي
صدى المهدي
فداء الكوثر(ام فاطمة)
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺


ولادة 🕯🕯 الإمام الحسين عليه السلام :

يا حسين الدين والفكر والعقيدة
يا حسين الطفّ والإباء والشهادة
يا حسين النفوس لمّا تعشق فيك الفداء والشهامة
يا حسين التأريخ لمّا تعبق بأريجك أوراقه خلوداً وكرامة

🌺🌺🌺🌺
يا حسين الذكرى وفي ذكراك عينان :

عينٌ تشدو فرحاً للثالث من شعبان
واُخرى تنحب للعاشر من شهر الأحزان
يوم استُشهدت وأنت تهزم حزب الطغيان

يا حسين وهذي القلوب إليك ضمأى
يا حسين وهل من نظرة لعشّاقك الثكلى

🌺🌺
نبارك لكم ذكرى حلول الثالث من شعبان يوم ميلاد أبي الأحرار الإمام أبي عبدالله الحسين .

🌺🌺🌺🌺🌺
فداء الكوثر(ام فاطمة)
🌺🌺🕯🕯مواليد الأنوار الشعبانية 🕯🕯🌺🌺

نرفع اسمى ايات التهاني والتبريكات الى مقام بقية الله في ارضة والى كل موالين محمد وال محمد .. سائلين المولى عز وجل ان يعجل فرج مولانا صاحب الامرعج

ونزف أسمى آيات التهاني و التبريكات إلى مقام

رسول الله و إلى مقام أمير المؤمنين

و إلى مقام سيدة نساء العالمين من الأولين و الآخرين

و إلى مقام الإمام الحسن المجتبى- عليهم السلام -

و إلى مقام التسعة المصومين

من ذرية الحسين -عليهم السلام -

لاسيماصاحب العصر و الزمان عج

🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊

ونبارك للأمة الإسلامية جمعاء ذكرى ميلاد سيد الشهداء


وسيد شباب أهل الجنةالإمام الحسين عليه السلام


وأخيه أبي الفضل العباسقمر بني هاشم عليه السلام


والإمام علي بن الحسين السجادزين العابدين عليه السلام


سائلين الباري عز وجل أن يعيد هذه الذكريات العطرة


باليمن والعز والخير والبركة ، إنه سميع مجيب

🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊

هاهو شهر شعبان قد أقبل بالفرح

والمحبة ومشعا بنوره الوضاء

متباهيا على باقي الشهور

بما يحمله من نور أهل البيت الأطهار


وعبق أفراحهم السعيدة وشذى عبيرهم السني


الذي يفوح في سماء حب محمد وآل محمد .

🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊
🎊🎊🎊🎊🎊🎊
مقدمة البرنامج
خادمة ام أبيها
عضو ذهبي


الحالة :
رقم العضوية : 187943
تاريخ التسجيل : 23-05-2015
الجنسية : العراق
الجنـس : أنثى
المشاركات : 4,849
التقييم : 10

وروى اسماعيل بن عبد الخالق قال: كنت عند الصادق (عليه السلام) فجرى ذكر صوم شعبان فقال الصادق (عليه السلام) «إنّ في فضل صوم شعبان كذا وكذا حتى إنّ الرجل ليرتكب الدم الحرام فيغفر له».
ما يدعى به في كل يوم من شعبان :

الأول : ما روي عن الإمام السجاد عليه السلام بهذه الصلاة عند كل زوال من أيام شعبان وفي ليلة النصف منه وهي :


اللهم صلِّ على محمد وآل محمد شجرة النبوة وموضع الرسالة ومختلف الملائكة ومعدن العلم وأهل بيت الوحي ، اللهم صل على محمد وآل محمد الفلك الجارية في اللجج الغامرة يأمن من ركبها ويغرق من تركها المتقدم لهم مارق والمتأخر عنهم زاهق واللازم لهم لاحق ، اللهم صل على محمد وآل محمد الكهف الحصين وغياث المضطر المستكين وملجأ الهاربين وعصمة المعتصمين ، اللهم صلِّ على محمد وآل محمد صلاةً كثيرةً تكون لهم رضاً ولحقِّ محمد وآل محمد أداءً وقضاءً بِحوْلٍ منك وقوةٍ يا رب العالمين ، اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الأبرار الأخيار الذين أوجبت حقوقهم وفرضت طاعتهم وولايتهم ، اللهم صل على محمد وآل محمد واعمر قلبي بطاعتك ولا تخزني بمعصيتك وارزقني مواساة من قترت عليه من رزقك بما وسعت علي من فضلك ونشرت علي من عدلك وأحييتني تحت ظلك وهذا شهر نبيك سيد رسلك شعبان الذي حففته منك بالرحمة والرضوان الذي كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يدأب في صيامه وقيامه في لياليه وأيامه بخوعا لك في إكرامه وإعظامه إلى محل حمامه ، اللهم فأعنا على الإستنان بسنته فيه ونيل الشفاعة لديه ، اللهم واجعله لي شفيعا مشفعا وطريقا إليك مهيعا واجعلني له متبعا حتى ألقاك يوم القيامة عني راضيا وعن ذنوبي غاضيا قد أوجبت لي منك الرحمة والرضوان وأنزلتني دار القرار ومحل الأخيار .
يصلي في كل خميس من شعبان ركعتين يقرأ في كل ركعة بعد فاتحة الكتاب (قل هو الله أحد) مائة مرة فإذا سلم صلى على النبي وآله مائة مرة ليقضي الله له كل حاجة من أمور دينه ودنياه ويستحب صيامه أيضا ففي الحديث تتزين السموات في كل خميس من شعبان فتقول الملائكة إلهنا إغفر لصائمه وأجب دعائه . وفي النبوي من صام يوم الإثنين والخميس من شعبان قضى الله له عشرين حاجة من حوائج الدنيا وعشرين حاجة من حوائج الآخرة .
مقدمة البرنامج
خادم الامام الحجة عج
عضو فضي

الحالة :
رقم العضوية : 187563
تاريخ التسجيل : 16-04-2015
الجنسية : العراق
الجنـس : ذكر
المشاركات : 1,974
التقييم : 10


شهر شعبان شهر الكرم والامان




عن النبي صلى الله عليه واله قال

او لا احدثكم بهزيمة تقع في ابليس واعوانه وجنوده اشد مما وقعت في اعدائكم هؤلاء

قالوا بلى يارسول الله صلى الله عليه واله والذي بعثني بالحق نبيا ان ابليس اذا كان او يوم من شعبان

بث جنوده في اقطار الارض وافاقها يقول لهم اجتهدوا في اجتذاب بعض عباد الله اليكم في هذا اليوم

وان الله يبث ملائكته في اقطار الارض وافاقها يقول لهم سددوا عبادي وارشدوهم

فكلهم يسعد بكم الا من ابى وتمرد وطغى فانه يصير في حزب ابليس وجنوده

وان الله اذا كان اول يوم من شعبان امر بابواب الجنة ففتح ويأمر شجرة طوبى فتطلع اغصانها على هذه الدنيا


ثم امر بابواب النار ففتح وبأمر شجرة الزقزم فتطلع اغصانها على هذه الدنيا ثم ينادي منادي

ربنا عز وجل ياعباد الله هذه اغصان شجرة طوبى فتمسكوا بها ترفعكم الى الجنة

وهذه اغصان شجرة الزقوم فاياكم واياها لا تؤديكم الى الجحيم قال فوالذي بعثني بالحق نبيا

ان من تعاطى بابا من الخير في هذا اليوم فقد تعلق بغصن من اغصان شجرة طوبى فهو مؤديه الى الجنة

ومن تعاطى بابا من الشر في هذا اليوم فقد تعلق بغصن من اغصان شجرة الزقوم فهو مؤديه الى النار

ثم قال رسول الله صلى الله عليه واله فمن تطوع لله بصلاة وصوم في هذا اليوم فقد تعلق منه بغصن

ومن صلح بين المرء وزوجه او الوالد وولده او القريب وقريبه او الجار وجاره او الاجنبي

فقد تعلق بغصن الى ان قال صلى الله عليه واله ومن نظر في حسابه فراى دينا عتيقا

قد ايس منه صاحبه فاداه فقد تعلق منه بغصن ومن كفل يتيما وكف سفيها عن عرض مؤمن

او قرء القران او عاد مريضا او شيع جنازة او غرى مصابا الى غير ذلك فقد تعلق منه بغصن

ثم رفع رسول الله صلى الله عليه واله رأسه الى السماء وجعل يضحك ويستبشر


ثم خفض طرفه الى الارض فجعل يقطب ويعبس ثم اقبل على اصحابه


فقال رسول الله صلى الله عليه واله ((والذي بعثني بالحق لقد رايت شجرة طوبى يرتفع اغصانها المتعلقين بها

الى الجنة ورايت فيهم من تعلق منهم بغصن ومنهم من تعلق بغصنين

او باغصان على حسب اشتمالهم على الطاعات


واني لارى زيد بن حارثة مولى علي بن ابي طالب عليه السلام قد تعلق بعامة اغصانها


فهي ترفعه الى اعلى الجنة فلذلك ضحكت ثم نظرت الى الارض لقد رايت شجرة الزقزم

فتخفض اغصانها المتعلقين بها الى الجحيم ورايت من هم من تعلق بغصنين او باغصان

على حسب اشتمالهم على القبائح واني لأرى بعض المنافقين قد تعلق بعامة اغصانها فهي تخفضه


الى اسفل دركاتها فلذلك عبست وقطبت ثم رايت تلك الاغصان من شجرة طوبى عادت الى الجنة

فنادى مناد ربنا عز وجل خزانها ياملائكتي كل من تعلق بغصن من اغصان طوبى في هذا

اليوم فانظروا الى مقدار منتهى كل ذلك الغصن فاعطوه من جميع الجوانب مثل مساحة قصورا

ودورا فاعطوه ذلك فمنهم من اعطي مسيرة الف سنة من كل جانب ومنهم من اعطي ضعفه


ومنهم من اعطي ثلثه اضعافه واكثر من ذلك قدر ايمانهم وجلالة اعمالهم وعكس ذلك


وهكذا في طرف شجرة الزقوم عادت شجرة الزقوم الى جهنم فنادى مناد رينا ياملائكتي


انظروا من تعلق بغصن من اغصان شجرة الزقزم في هذا اليوم فانظروا الى منتهى مبلغ ظل ذلك الغصن

ثم نظر صلى الله عليه واله الى اقطار الارض واكنافها فجعل يتعجب نارة وينزعج تارة ثم اقبل على اصحابه

فقال صلى الله عليه واله طوبى للمطيعين كيف يكرمهم الله بملائكتهم والويل للفاسقين كيف يخذلهم الله .















مقدمة البرنامج
خادمة الحوراء زينب 1
عضو ذهبي

الحالة :
رقم العضوية : 161370
تاريخ التسجيل : 02-02-2014
الجنسية : العراق
الجنـس : أنثى
المشاركات : 8,141
التقييم : 10


فضل شهر شعبان


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد
*********************
روي عن الإمام الصادق قال:سمعت أبي قال: كان أبي زين العابدين إذا هل شعبان جمع أصحابه فقال:معاشر أصحابي أتدرون أي شهر هذا؟
هذا شهر شعبان وكان رسول الله يقول:
شعبان شهري ألا فصوموا فيه محبة لنبيكم وتقرُّباً إلى ربكم
فوالذي نفس علي بن الحسين بيده لسمعتُ أبي الحسين بن علي يقول:
(سمعت أمير المؤمنين يقول(من صام شعبان محبة لنبي الله وتقرّباً إلى الله(عز وجل)أحبّه الله (عزَّ وجلَّ)وقرّبه من كرامته يوم القيامة وأوجب له الجنة).
المصدر:الشيخ الصدوق فضائل الأشهر الثلاثة ص 61 .


















مقدمة البرنامج
خادمة الحوراء زينب 1
عضو ذهبي

الحالة :
رقم العضوية : 161370
تاريخ التسجيل : 02-02-2014
الجنسية : العراق
الجنـس : أنثى
المشاركات : 8,141
التقييم : 10


(( شهر شعبان))


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد
***********************
عن الصّادق (عليه السلام)انّه قال :كان علي بن الحسين (عليه السلام) اذا دخل شعبان جمع أصحابه وقال (عليه السلام):{{يا أصحابي أتدرون ما هذا الشّهر هذا شهر شعبان وكان النّبي (صلى الله عليه واله)يقول(شعبان شهري))فصوموا هذا الشّهر حُبّاً لنبيّكم وتقرّباً الى ربّكم أقسم بمن نفسي بيده لقد سمعت أبي الحسين(عليه السلام) يقول : سمعت أمير المؤمنين (عليه السلام) يقول:من صام شعبان حُبّاً لرسول الله(صلى الله عليه واله)وتقرّباً الى الله أحبّه الله وقرّبه الى كرامته يوم القيامة وأوجب له الجنّة}}
شهر شعبان مبارك مع عمل مقبول ومضاعف



















مقدمة البرنامج
المفيد
مشرف قسم المناسبات الاسلامية وشرح الادعية والزيارات

الحالة :
رقم العضوية : 334
تاريخ التسجيل : 14-07-2009
الجنسية : العراق
الجنـس : ذكر
المشاركات : 5,346
التقييم : 10


شهر الخيرات..


شهر شعبان...


وهو شهر شريف وهو شهر الخيرات : فعن الإمام أمير المؤمنين علي عليه السلام : من صام شعبان حباً لرسول الله وتقربا إلى الله أحبه الله وقربه إلى كرامته يوم القيامة وأوجب له الجنة .


ومن كلام عن أمير المؤمنين عليه السلام في فضل شهر شعبان : " ... سماه ربّنا شعبان لتشعب الخيرات فيه ، قد فتح ربكم فيه أبواب جناته ، وعرض عليكم قصورها وخيراتها بأرخص الأثمان ، وأسهل الأمور ، فاشتروها ... " .







الارشيف الاذاعي
الدورة الثانية والستون - 1442
الدورة الحادية والستون - 1442
الدورة الستون - 1442
الدورة التاسعة والخمسون - 1441
الدورة الثامنة والخمسون - 1441
الدورة السابعة والخمسون - 1441
الدورة السادسة والخمسون - 1441
الدورة الخامسة والخمسون - 1441
اصدارات
إذاعة الرياحين
يتم البث لاذاعة الرياحين مؤقتا يوم الجمعة من كل اسبوع على نفس ترددات اذاعة الكفيل
رياض الكفيل
الحلقة الاولى : قصة التعاون وذكر اطفال الشهد ...
التاريخ : 3 شوال 1440
اعداد وتقديم فواطم محسن – زينب رضا اخراج : هنادي الحسناوي عنوان الحلقة: قصة التعاون وذكر اطفال الشهداء والفقراء مما جاء في هذه الحلقة وطرح هو ما يوجز بال...
طب على الهواء
الحلقة الاولى : حلقة مفتوحة بمناسبة العيد ...
التاريخ : 3 شوال 1440
- إعداد وتقديم : كواكب الدكسن إخراج رؤى جميل عنوان الحلقة: حلقة مفتوحة بمناسبة العيد مما جاء في هذه الحلقة وطرح هو ما يوجز بالتالي حلقه مفتوحة بدون ف...
أنيس النفوس
الحلقة السابعة: المقطع الرابع والسبعون من سور ...
التاريخ : 15 ذو القعدة 1440
إعداد وتقديم : دعاء عباس – آيات عباس – سلسبيل صاحب إخراج : مها الصائغ عنوان الحلقة: المقطع الرابع والسبعون من سورة البقرة المباركة مما جاء في هذه الحلقة وطرح...
براعم المودة
الحلقة الاولى: حلقة خاصة عن عيد الفطر المبارك ...
التاريخ : 3 شوال 1440
إعداد وتقديم : نرجس عماد – زاهدة حيدر – زينب مصطفى إخراج علا نعمه عنوان الحلقة: حلقة خاصة عن عيد الفطر المبارك مما جاء في هذه الحلقة وطرح هو ما يوجز ...
برنامج منتدى الكفيل
تحديات عصر التقنية
التاريخ: 4 شوال 1440