ترددات الاذاعة
كربلاء المقدسة 95.3
النجف الأشرف 95.3
بابل 95.3
ذي قار 95.3
نايل سات تردد 10727H
بغداد 95.3
المثنى 95.3
الديوانية 95.3
البصرة 95.3
واسط 95.3
صلاح الدين قضاء بلد 95.3
ميسان 95.3
الأخبار
الملتقى الثقافي الأول لشعبة مدارس الكفيل النسوية
24/06/2024
المشاهدات : 9
أقامت شعبة مدارس الكفيل النسوية التابعة لمكتب المتولي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العباسية المقدّسة الملتقى التربوي الثقافي الأول الذي جاء تحت عنوان (دورك في التّغيير) للأستاذات الجامعيات، وضم مجموعة الأنشطة المتعلّقة بالطّلبة الجامعيّين.
وقالت السيدة بشرى الكناني مسؤولة الشعبة: "إن دائرة المسؤولية تختلف من شخص إلى آخر وكلّ إنسان مسؤول عن نفسه وعائلته والمجتمع، ولينال رضا الله لابد أن يكون الأب الرحيم فالرعاية الأبوية ضرورية وشبابنا بحاجة ماسة لها لاسيما طلاب الجامعات".
وأضافت: "أن الملتقى جاء لتعزيز دور الأستاذات الجامعيات في نشر الأسلوب التربوي والعلمي بين الطلبة، وللتعرف على أهم المشاكل التي تواجه الطلاب وإتاحة الفرصة لمن يهتم بإيجاد سبل التغيير الثقافية، والعتبة العباسية المقدّسة تدعم هذه الشرائح بما يخدم العملية التربوية والفكريّة لتحقيق الهدف العام من الملتقى".
وبينت: "أن الطالب الجامعي وخلال سنواته الدراسية لابد من أن يوجّه توجيهًا صحيحًا للسير في المسار السليم من حيث الأفكار والمعتقدات والجوانب العلمية، وشهد الملتقى ورشة عمل بعنوان (أسباب التّغير المجتمعي وأساليب التّعامل معها -وسط الجامعة أنموذجًا-) قدّمتها الدّكتورة نوال الميّالي، وتلتها حلقة نقاشيّة عن حلّ المشكلات قدّمتها الدّكتورة مواهب الخطيب، لمعالجة مشكلات واقعية يعاني منها المجتمع الجامعي ووضع الحلول المناسبة.
وأشادت الأستاذات بالمشاريع الثقافية التي تُدعمها العتبة العباسية المقدّسة، نظرًا لتأثيرها الإيجابي الذي يسهم في إثراء الطالبات الجامعيات بالحصانة الفكريّة والعلمية والدينية، وعن طريق بناء روابط وثيقة تدعم نموهن وتطورهن، لينتج عنها الفائدة المترجمة إلى تعزيز المنظومة القيمية لشبابنا المستقبلي.
ويذكر أن الشعبة تهتم بكلّ ما من شأنه أن يرتقي بالمرأة المسلمة لاسيما طالبات الجامعات كونهن اللبنة الأساسية في بناء الأجيال الصالحة.
الارشيف الاذاعي
الدورة التاسعة والسبعون - 1445
الدورة الثامنة والسبعون - 1445
الدورة السابعة والسبعون - 1445
الدورة السادسة والسبعون - 1445
الدورة الخامسة والسبعون - 1445
الدورة الرابعة والسبعون - 1444
الدورة الثالثة والسبعون - 1444
الدورة الثانية والسبعون - 1444
الدورة الواحدة والسبعون - 1444
الدورة السبعون - 1444
اصدارات
إذاعة الرياحين
يتم البث لاذاعة الرياحين مؤقتا يوم الجمعة من كل اسبوع على نفس ترددات اذاعة الكفيل
رياض الكفيل
الحلقة الحادية عشرة: حلقة خاصة بعيد الغدير ...
التاريخ : 14ذو الحجة1445
إعداد: زينب رضا وسما صلاح وفواطم محسن تقديم: فواطم محسن وسما صلاح إخراج: عقيله الغانمي تضمنت هذه الحلقة عدة فقرات اوجزنا بعضها بالتالي: فقرة عربون محبة: تحدثت...
براعم المودة
الحلقة التاسعة: حلقة خاصة بشهادة الإمام الجوا ...
التاريخ : 29ذو القعدة1445
إعداد : زاهدة حيدر - سجى قحطان - قنوت محسن. تقديم: سجى قحطان - زاهدة حيدر. الإخراج الإذاعي: رسل باسم. تضمنت هذه الحلقة تعزية بشهادة الإمام الجواد(عليه السلام) ...
أنيس النفوس
الحلقة الثانية عشرة: تلاوة سورة النجم الآية 3 ...
التاريخ : 21ذو الحجة1445
إعداد وتقديم: دعاء عباس - آيات عباس - سلسبيل صاحب. الإخراج الإذاعي: زينب قاسم. تضمنت هذه الحلقة تلاوة سورة النجم الآية 31 الى الآية 34... واستقبلنا مشاركات الم...
طب على الهواء
الحلقة الحادية عشرة: الحمى القرمزية ...
التاريخ : 14 ذو الحجة 1445
إعداد وتقديم: منار صاحب. المونتاج الإذاعي: هنادي الحسناوي. الإخراج الإذاعي: عقيلة الغانمي. الضيفة: الدكتورة نرجس حسين عبد عون الخفاجي/ اختصاص طب عام سلوم يسأل:...