الى

ملتقى المواقع والمنتديات الغاية والأهداف والتوصيات..

الشيخ القرعاوي
شهد الحفل التأسيسي لملتقى المواقع والمنديات، والذي أقيم صباح اليوم الجمعة (7شعبان 1435هـ) الموافق لـ(6حزيران 2014م) وضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر، الإعلان عن الغاية من إقامة هذا الملتقى وأهدافه وتوصياته، وقد قام بإلقائها الشيخ علي الكرعاوي مسؤول منتدى مدرسة الإمام الحسين(عليه السلام) الدينية للتعريف بهذا الملتقى والذي بيّن فيه: "أنّه من أجل تركيز الواعز الديني والأخلاقي ورفع المستوى العلمي والثقافي في المواقع والمنتديات، عزمت إدارة مدرسة الإمام الحسين(عليه السلام) الدينية في الصحن الحسيني الشريف وبالتنسيق مع الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية على إقامة ملتقى للمواقع والمنتديات في العراق وتحت شعار: (تواصوا بالحق)، وذلك بدعوة العديد من الأساتذة الأكاديميين والشخصيات الدينية والإعلامية المهتمّين بهذا الجانب وذلك من أجل الارتقاء بالمجتمع في الجوانب العلمية والدينية والتقنية، حيث أنّ الملتقى سوف يأخذ على عاتقه تنمية وتطوير المواقع والمنتديات المشاركة معه في الجوانب العلمية والبحثية وفي الجوانب الدينية والتقنية".
وبيّن الكرعاوي: "أنّ الملتقى يهدف الى:
1- رفع المستوى العلمي والثقافي والديني لروّاد شبكة الأنترنت وللمجتمع الإسلامي من خلال تعدّد وتنويع الخطابات لجميع شرائح المجتمع (الشباب – النساء - الأطفال).
2- إظهار الوجه الناصع لمذهب أهل البيت(عليهم السلام) والدفاع عن الثوابت والمسلّمات للمذهب الحقّ ومواجهة الفتن والشبهات التي تظهر بين فتره وأخرى.
3- الاهتمام بالقضية الحسينية المباركة وذلك من خلال طرحها في المواقع والمنتديات بعدة لغات عالمية حية.
4- السعي لتوحيد الكلمة بين المسلمين ونبذ التفرقة بين الطوائف الإسلامية.
5- السعي مع الجهات الرسمية بحجب المواقع والمنتديات غير الأخلاقية المنافية للذوق العام والخاص (الأعراف والآداب).
6- معالجة المشاكل الفنية والعلمية التي تواجه بعض المواقع والمنتديات.
7- تبادل الخبرات في مجال البرمجة والتصميم وإنشاء علاقات شراكة وتطوير وتدريب وإبرام العقود مع المواقع المختصة.
8- الحث على الالتزام بقواعد وأصول الكتابة والنشر والبحث العلمي.
9- تأسيس موقع خاص بالملتقى يأخذ على عاتقه الأخذ بالأهداف ويعمل على تحقيقها".
هذا وقد خرج الملتقى بجملة من التوصيات أوضحها الشيخ علي الكرعاوي وكانت كما يأتي:
1- إصدار منشور ثقافي شهري أو فصلي يحتوي على أخبار المواقع والمنتديات ونشر بعض المقالات المتميزة فيها.
2- إنشاء مواكب تثقيفية إلكترونية على طريق زوّار الإمام الحسين(عليه السلام).
3- إقامة مسابقات فصلية تستمد موادها من المواقع المتميزة وتخصيص جوائز للفائزين ولأفضل مشاركة.
4- زيادة حقول شروط التسجيل الإجبارية في بعض المنتديات المتميزة سعياً للوصول الى منتديات نموذجية ولمنع المتطفّلين وذوي المستوى العلمي والثقافي المتدنّي من المشاركة.
5- إنشاء موقع تواصل اجتماعي على غرار الـ(فيس بوك) هدفه إنقاذ الشباب من سلبيات الـ(فيس بوك) العالمي.
6- إنتاج تطبيقات وبرامج للهواتف المحمولة مع سوق متكامل ومحرّك بحث مع بريد يتوافق مع السوق.
7- السعي الى إنشاء مجلس شيعيّ إلكتروني تدعمه المرجعية الدينية مكوّن من رئيس ونائبين و(14) عضواً، مع تصميم شعار له يوضع على المواقع والمنتديات ليحصل المتصفّح على الاطمئنان والوثوق بمحتويات ذلك الموقع والأخذ منه كمصدر معتمد، حيث يهدف المجلس الى مراقبة أداء المواقع والمنتديات المشتركة وتقويمها وإبداء ملاحظاته للعمل بها.
تعليقات القراء
3 | ندى الشمري | السبت 20/09/2014 | Denmark
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نكشر جميع الأطراف والجهود التي عملت بجهد دؤوب لأحياء هذا المنتدى ونسأل الله ان تحققوا جميع الأهداف وأهمها هي أنتشار واسع للتعريف بأهل البيت (ع) ونشر الفكر الحسيني (ع) ووحجب المنتديات الغير أخلاقية وتقديم ثقافعة علمية دينية ثقافية لجميع مستويات أفراد المجتمع فالطبقة المحرومة ثقافيا هي من أهم الشرائح لأنها تؤثر في تقدم الشعوب والحركة الثقافية فيها . نود الأستمرار في التواصل ونتشرف بذلك .
2 | سليم العبادي | السبت 21/06/2014 | العراق
السلام عليكم : نبارك لكم هذه الجهود العظيمة التي تعود بالخير والتقدم للمجتمع الاسلامي وبالخصوص المذهب المحمدي الاصيل نسال الله لكم التوفيق والسداد
1 | رند رائد كريم | الجمعة 06/06/2014 | العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: