شبكة الكفيل العالمية
الى

بالتعاون مع وزارة التخطيط العراقية: قسم التخطيط والتنمية البشرية في العتبة العباسية المقدسة يُقيم دورةً في إعداد المدربين..

أقام قسمُ التخطيط والتنمية البشرية في العتبة العباسية المقدسة وضمن سلسلة الدورات التي يُقيمها بالتعاون مع المركز الوطني الإداري والتقني التابع لوزارة التخطيط العراقية دورةَ إعدادِ المدرِّبين (T-O-T)، والتي تأتي من أجل خلق مدرِّبين متمكِّنين من إيصال المعلومة بشكلٍ جيدٍ وسريع للمتدرِّبين العاملين في العتبة المقدسة وتزويد المشاركين بمعارف ومهاراتٍ في إعداد وتنمية العاملين وتدريب المدرِّبين، وإكساب المشاركين مهاراتٍ في منهجية التدريب والعملية التدريبية وتعريفهم بالأساليب والوسائل التدريبيّة المختلفة.
المشرفة على هذه الدورة مديرةُ قسم التدريب الإداري في المركز الوطني التابع لوزارة التخطيط الأستاذة رحاب سلمان محمد بيّنت لشبكة الكفيل: "الدورة تأتي ضمن سلسة الدورات التي تمّ الاتّفاق على إقامتها وفقاً لبروتوكول عمل يجمع بين العتبة العباسية المقدسة ووزارة التخطيط، وكانت دورة إعداد المدرِّبين إحدى هذه الدورات التي تهدف الى تدريب المدرِّبين، والحصول على كادرٍ تدريبيٍّ متميّز في المنهاج التدريبي المُعدّ لكلّ يومٍ من أيام الدورة".
وأضافت: "تضمّن اليومُ الأول من الأسبوع الأول (التخطيط للتدريب والعملية التدريبية)، أمّا اليومُ الثاني (تحديد الاحتياجات التدريبية)، واليوم الثالث (تصميم البرامج التدريبية)، والرابع تضمّن (إدارة وتنفيذ البرامج ومهارات الاتّصال الفاعل)، والخامس تضمّن (قياس فاعلية التدريب). وفي الأسبوع الثاني تضمّن اليومُ الأوّل (أساليب ووسائل التدريب وأسلوب المحاضرة والمناقشة الموجّهة)، أمّا اليومُ الثاني (تمثيل الأدوار والتمارين)، واليوم الثالث (عصف الأفكار، تنمية مهارات التفكير الإبداعي) والرابع تضمّن (إدارة وتنظيم وقت الجلسة التدريبية ومهارات العرض والإلقاء)، والخامس تضمّن (الحالة الدراسية، فرق العمل)، والأسبوع الثالث يتضمّن في اليوم الأول (الاختبار، تطبيقات عملية)، ويتضمّن اليوم الثاني والثالث والرابع (تطبيقات عملية)، أمّا منهاج اليوم الخامس من الأسبوع الثالث فيتضمّن (تطبيقات عملية، وتقويم واختتام الدورة)".
من جانبه تحدّث رئيسُ لجنة الدورات في قسم التنمية البشرية الأستاذ زمان فرج قائلاً: "إنّ عدد الأقسام المستفيدة من الدورة التي تعنى بتطوير كوادر العتبة العباسة المقدسة من جميع النواحي الإدارية والتنموية ستة أقسام، هي: قسم التخطيط والتنمية البشرية، قسم العلاقات، الشؤون الفكرية والثقافية، مجلس الإدارة، فرقة العباس(عليه السلام) القتالية، وشركة الكفيل. أمّا عددُ المشاركين في الدورة فقد بلغَ (20) مدرِّباً من الأقسام أعلاه ووفقاً لجدولٍ زمنيّ متَّفَقٍ عليه بين العتبة المقدسة ووزارة التخطيط، وستليها دوراتٌ أخرى وفي مجالات مختلفة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: