الى

عميدُ كلّيّة الإعلام في جامعة ذي قار: إعلامُنا المميَّز في عتباتِنا المقدّسة يجدرُ بنا احترامُه وأن نفتخر به..

تستقبل العتبةُ العباسية المقدّسة الكثير من الشخصيات والمؤسّساتٌ الأكاديمية أو العلمية ضمن سلسلة الزيارات التي تقومُ بها من أجل التواصل والتعاون الثقافي، فقد قام بزيارة العتبة العباسية المقدسة عميدُ كلية الإعلام في جامعة ذي قار، وبعد تشرّفه بالزيارة والدعاء توجّه الى قسم الشؤون الفكرية والثقافية فيها من أجل الاطّلاع على شُعَبِهِ العاملة وطبيعة عملها وكان في استقباله رئيسُ القسم السيد ليث الموسوي.
حيثُ قام بجولةٍ في أروقة القسم الإعلامية، منها جريدة صدى الروضتين ومجلّة كفوف وشبكة الكفيل وشعبة التصوير والمونتاج، واستمع لشرحٍ موجزٍ عن القائمين عليها وعن طبيعة العمل وكيفية إدارتها.
بعدها كان للعميد حوارٌ ولقاءٌ موسّع مع رئيس القسم السيد ليث الموسوي، طرح فيه أموراً عديدة منها فتح آفاق التعاون ما بين الكلّية وقسم الشؤون الفكرية والثقافية، ومنها فتح مركزٍ إعلاميّ وثقافيّ في جامعة ذي قار.
شبكةُ الكفيل كان لها لقاءٌ مع عميد كلية الإعلام الدكتور هادي حسن، بيّن فيه: "جئنا اليوم الى العتبة العباسية المقدّسة من أجل التبرّك بزيارة مرقد المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام) وكذلك من أجل ردّ الزيارة المباركة التي قام بها وفدُ العتبة المقدّسة الى الجامعة، والتي أبدت من خلالها الرغبة في الانفتاح على الجامعة وعلى المؤسّسات الثقافية فيها وفي المدينة المقدّسة".
وتابع: "تمّ خلال الاجتماع مناقشةُ عقد اتّفاقية تعاونٍ ثقافيّ وإعلامي وعلمي مع العتبة العباسية المقدّسة، وقد اقترحنا إنشاء مركزٍ إعلاميّ وثقافيّ في كليّة الإعلام/جامعة ذي قار يُمثّل العتبة المقدّسة، ومن الممكن أن نفتح في هذا المركز مكتبةً ورقيّة وإلكترونية، ويُشرف هذا المركز في نفس الوقت على المؤتمرات والندوات وورش العمل وإجراء استبيانات حول أيّ قضيةٍ تريدها العتبةُ المقدّسة، فالكلّية تمتلك مواهب وطاقاتٍ يمكن الاستفادة منها، ومع ما يملكه القسم من خبرات وطاقات كذلك يمكن الخروج بمشروع عملٍ متكامل".
مُضيفاً: "يعمل إعلامُ العتبات المقدّسة ومنها العتبة العبّاسية المقدسة وما تقدّمه من نشاطات جادّة وهادفة على إصلاح وتثقيف المجتمع، فهو إعلامٌ مميَّز يجدرُ بنا احترامُهُ وأن نفتخر به، فهذا العمل بحدّ ذاته بحاجة إلى تسليط الضوء الإعلامي عليه؛ حتّى يعرف الآخر أنّ العتبات المقدّسة مكانٌ لإنتاج الإعلام المميَّز".
تعليقات القراء
1 | ام علي | 05/02/2015 | المملكة العربية السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: