الى

عشرات آلاف قوالب الثلج وفّرها معملُ ثلج العتبة العبّاسية المقدّسة لجهاتٍ عديدة خلال موسم الصيف ولا يزال..

المعمل
من المعامل التي أنشأتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة وسخّرت منتوجها لخدمة الزائرين والمواطنين داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة هو معمل ثلج العتبة المقدّسة الذي سخّر جميع خطوطه الإنتاجية ذات الكفاءة والنقاوة العاليتين بالمجّان لموارد صرف عديدة.

مديرُ المعمل السيد هاشم الموسوي بيّن لشبكة الكفيل: "أنّ المعمل منذ أن باشر بإنتاجه أبوابه مفتوحة للجميع ويعمل على مدار الساعة من أجل سدّ الحاجة من هذه المادّة للمواطنين أو الزائرين أو فئات ومؤسّسات أخرى، وحسب خطّة عمل وضعت تتناسب مع ما يطلب وحسب الاحتياج الذي شهد ازدياداً ملحوظاً في هذا العام عن بقيّة الأعوام الماضية وذلك بسبب حرارة الجوّ واتّساع رقعة المساحة التي يغطّيها".

وأضاف الموسوي: "أنّ الجهات التي يتمّ تزويدها بمادة الثلج هي كما يلي:


1- العتبة العبّاسية المقدّسة ومنشآتها الداخلية والخارجية.
2- منطقة ما بين الحرمين الشريفين.
3- المواكب والهيئات الحسينية.
4- مجمّعات خدمة الزائرين التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة.
5- معسكرات تدريب القوّات الأمنية والحشد الشعبيّ.
6- ما يُقدَّم لزائري العتبات المقدّسة (العلويّة – الكاظميّة – العسكريّة) خلال مواسم الزيارة المخصوصة وحسب الظروف الجوية.
7- العوائل النازحة ومخيّماتها داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة.
8- القوّات الأمنية والحشد الشعبيّ داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة.
9- المواطنين، ويكون التوزيع بصورةٍ مباشرة عن طريق المعمل أو عن طريق العجلات -سيارة- المتنقّلة.
10- الحسينيات والجوامع داخل محافظة كربلاء المقدّسة".

وأوضح الموسوي: "أنّ أغلب فقرات التوزيع هذه تتكفّل بها شعبة السقاية التابعة لقسم الشؤون الخدميّة في العتبة العبّاسية المقدّسة التي تمتلك عجلات -اختصاصيّة- خاصّة بنقل وحفظ مادة الثلج".

وبيّن: "أنّ زيادة الطلب على المنتج لم يؤثّر على جودته أو نقاوته لكون أنّ المعمل يمتلك خطوطاً إنتاجية متطوّرة تجعله يُعطي كمّيات كبيرة في زمنٍ قياسي، كذلك زوّدنا المعمل بمخزنٍ مبرّد نضع فيه ما يفيض عن الحاجة لاستخدامه في أوقات الذروة والاحتياج الطارئ".

يُذكر أنّ هذا المشروع يأتي ضمن سلسلةٍ من المشاريع الخدمية التي تُقيمها العتبة العبّاسية المقدّسة الهادفة الى تقديم أفضل الخدمات للزائرين والرقيّ بها، ومن المؤمّل أن يغطّي نسبةً كبيرةً من احتياجات محافظة كربلاء المقدّسة من هذه المادّة، وبخطٍّ إنتاجيّ متطوّر ذي طاقة وكفاءة عاليتين وباستخدام تقنية (RO)، ويقع المعمل في مجمّع السقاء2 (مخازن العتبة العبّاسية المقدّسة) على طريق (بابل - كربلاء).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: