شبكة الكفيل العالمية
الى

جامعة الكفيل خطوات نحو الاعتماد المؤسسي

نظم قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في جامعة الكفيل ورشة عمل بعنوان ((كيفية كتابة تقرير التقييم الذاتي لمعايير الاعتماد المؤسسي في الكليات والاقسام العلمية)) وفقا للمعايير الوطنية و الذي يؤهل الجامعات العراقية لتحقيق الاعتماد الوطني تمهيدا لدخول التصنيفات العالمية.

الورشة تندرج ضمن خطوات الجامعة نحو تطبيق المعاير الوطنية للاعتماد المؤسسي وحاضرت فيها الدكتورة بيداء عواد كاظم مديرة قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في الجامعة والتي تحدثت قائلة: ان الورشة تهدف الى معرفة كيفية كتابة التقرير الذاتي وتحليل البيانات لتحديد نقاط القوة والضعف والإجراءات المتبعة من قبل وحدات الجودة في الكليات والاقسام في جمع الأدلة والوثائق المتعلقة بنقاط الضعف، ثم وضع خطة التحسين المتعلقة بتلك النقاط، وايضاً تهدف الورشة الى تهيئة وتطوير الكوادر التدريسية في كيفية الاطلاع على الوثائق وتدوينها في سياق كتابة التقرير الذاتي.

وقد حضر هذه الورشة مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والإدارية وعدد من السادة التدريسيين ومسؤولي شعب ضمان الجودة في كليات واقسام الجامعة .

يذكر ان قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي من الاقسام المهمة التي تعمل على تطبيق المعايير العالمية للوصول بالجامعة للمنافسة العلمية الأكاديمية الرصينة بين الجامعات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: