الى

العتبة العباسية المقدسة تحضر فعاليات افتتاح مهرجان التابعي سعيد بن جبير رضي الله عنه الدولي الاول للقرآن الكريم

جانب من حفل الأفتتاح
حضر وفد من العتبة العباسية المقدسة المهرجان القرآني العالمي السنوي الأول الذي تقيمه الامانة الخاصة للتابعي سعيد بن جبير رضي الله عنه وبرعاية مجلس محافظة واسط والذي أفتتح يوم الثلاثاء 22ربيع الثاني 1434 هـ الموافق 5 اذار 2013 م ويستمر لمدة ثلاثة ايام وبمشاركة 21 دولة عربية واسلامية.
وحضر حفل الافتتاح الذي شهد القاء كلمات وقصائد وفعاليات ثقافية متنوعة رئيس ديوان الوقف الشيعي ومحافظ واسط وعدد من اعضاء مجلس النواب وممثلي الوقف السني ومكاتب مراجع الدين في النجف الاشرف".
وقد بين رئيس مجلس محافظة واسط ورئيس اللجنة التنظيمية العليا للمهرجان محمود عبد الرضا في كلمته خلال حفل الافتتاح ان " اقامة هذا المهرجان الدولي وسط هذه المشاركة الواسعة والكبيرة في محافظة واسط هو دليل واضح على النهج الاسلامي الذي تنتهجه الحكومة التشريعية في المحافظة ، والتي تعمل على تعزيز وحدة الصف الوطني لجميع مكونات الشعب العراقي من خلال الاحتكام الى القرآن الكريم في معالجة الكثير من المشاكل ".
فيما بين رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد صالح الحيدري في كلمته " أننا نحتاج اليوم الى كشف زيف المتسترين بالدين ، والدين منهم براء ، الذين يقومون بتضليل الناس من خلال نشر الافكار الهدامة ودعم الجماعات المسلحة التي استباحت قتل الاطفال والنساء والشيوخ الابرياء ,وان ديوان الوقف الشيعي وفي ضوء المعطيات المذكورة ، اهتم كثيرا بالنشاطات القرآنية من خلال العمل على طبع البحوث والرسائل والاطاريح المتخصصة بالعلوم القرآنية من خلال المعهد القرآني ، والمشاركة في جميع المؤتمرات والمهرجانات والمسابقات القرآنية ، التي من خلالها تتوحد الامة ونؤسس للحب وعمل الخير ، اضافة الى اتفاق الوقفين السني والشيعي على دعم الوحدة الوطنية والتلاحم المصيري بين جميع ابناء العراق ".
يذكر أن للعتبة العباسية المقدسة مشاركات متعددة في معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق ويكاد لا يخلو أي مهرجان أو معرض من حضور أو مشاركة متميزة للعتبة وبما يتناسب مع نهجها الذي اختطته في نشر فكر وتعاليم أهل البيت عليهم السلام.
تعليقات القراء
2 | أحمد جعفر | الجمعة 08/03/2013 | الكويت
اللهم صلي على محمد وآل محمد قال الإمام الصاق (ع) رحم الله من أحيا ذكرنا . اللهم اجعلنا من شيعة أمير المؤمنين عليه السلام
1 | حسن التميمي | الخميس 07/03/2013 | العراق
بارك الله بالجهود الخير وجعلكم من انصار ابي عبدالله الحسين (ع)
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: