شبكة الكفيل العالمية
الى

حداثةُ المُنتَج وجودتُه: علامةٌ مميّزة لمعمل طابوق الرّصف الخرسانيّ والقالب الجانبيّ

يُعدّ معمل إنتاج طابوق الرصف الخرسانيّ (المقرنص) والقالب الجانبيّ (الكربستون) من المعامل التي أنشأتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، معتمدةً في ذلك على خبراتها والموادّ الأوّلية المحلّية فضلاً عن حداثة خطوطه الإنتاجيّة، لتجتمع هذه المعطيات وتجعله في الصدارة من ناحية الجودة والمواصفات والأحجام.
المعملُ وبحسب ما بيّنه مديرُه المهندس جعفر حسين القطب: "جاء من أجل سدّ حاجة السوق المحليّة من الموادّ الإنشائيّة والمساهمة في تطويرها بالجودة والأسعار التنافسيّة، وتعويض الاستيراد الأجنبيّ ورفع نسبة كفاءة استثمار الموادّ المحلّية من الموادّ الأوّلية، كمادّة الإسمنت والرمل والحصى، ولغرض المساعدة في استثمار الطاقة البشريّة المتاحة والحدّ من البطالة من خلال تشغيل اليد العاملة الوطنيّة".
وأضاف: "المعمل يعمل بتقنيّةٍ عالية وبمنظومة الهيدروليك والهزّازات، وهو من المعامل الحديثة التي تعمل بنظامٍ برمجيّ خاصّ للسيطرة على كمّيات الموادّ الداخلة وطريقة مزجها وخلطها، ويُنتِجُ المعمل نوعيّاتٍ مختلفة من المقرنص والكربستون".
وأوضح القطب: "المُنتَج من القالب الجانبيّ (الكربستون) يكون ذا قياسات (50سم) و(90سم)، وبعرض (15سم) وارتفاع (25سم)، وبألوان ذات ثباتيّة عالية (أسود - أحمر – أصفر) أي يخرج بلون الرصيف ولا حاجة لصبغة كما هو متّبع حالياً".
وبخصوص طابوق الرصف الخرسانيّ (المقرنص) أوضح: "إنّ المعمل يُنتِج تسعة أنواع منه موزّعة على أشكال هندسيّة مختلفة وبسمك (8سم، 6سم)".
مؤكّداً: "جميع هذه المُنتَجات وبأنواعها المذكورة أعلاه تمتاز بدقّةِ مُنتَجها من ناحية القياسات والتصنيع التي تسهّل أعمال تركيبها، فضلاً عن مقاومتها للظروف الجوّية الخارجية من غبار ورطوبة وحرارة وثبات ألوانها وتماسك مادّتها وقوة تحمّلها العالية".
وتابع: "لغرض السيطرة ومتابعة الفحوصات المختبرية تمّ إنشاء مختبرٍ موقعيّ لفحص الموادّ المنتَجة يُشرف عليه كادرٌ متخصّص، وقد أثبت كفاءة المنتج وفقاً لمقاييس الجهاز المركزيّ للتقييس والسيطرة النوعيّة".
هذا وقد أعلن المعملُ عن استعداده لتزويد القطّاعَيْن العامّ والخاصّ بهذه المنتجات، وذلك بمراجعة موقع المعمل الكائن على طريق بغداد والاطّلاع عن كثب على هذه المنتجات.
يُذكر أنّ هذا المعمل هو أحد معامل المنتجات التي تُعدّ من معامل البُنى التحتيّة المهمّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، وجاءت من أجل سدّ حاجة السوق المحليّة من الموادّ الإنشائيّة والمساهمة في تطويرها بالجودة والأسعار التنافسيّة، وتعويض الاستيراد الأجنبيّ ورفع نسبة كفاءة استثمار الموادّ المحلّية من الموادّ الأوّلية، كمادّة الإسمنت والرمل والبحص، ولغرض المساعدة في استثمار الطاقة البشريّة المتاحة والحدّ من البطالة من خلال تشغيل اليد العاملة الوطنيّة.

وللحجز او الاستفسار الاتصال على الارقام التالية:07722228673_07822228673 او زيارة الموقع على طريق كربلاء-بغداد قرب عمود 48.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: