شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن مراحل مشروع توسعة الحرم بتسقيف الصحن الشريف

المباشرة بأعمال تغليف السقوف الثانوية والديكورات الخاصة بالسطح الداخلي لمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف

جانب من أعمال تركيب الزجاج
باشرت الملاكات الفنية والهندسية العاملة بمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه ‏السلام بتسقيف صحنه الشريف بالأعمال الخاصة بتغليف السقوف الثانوية والديكورات الداخلية وملحقاته الأخرى بالمرايا الفسيفسائية هذا بحسب ما تحدث به لشبكة الكفيل رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة وهي الجهة المشرفة على تنفيذ المشروع المهندس ضياء مجيد الصائغ.
مضيفاً" من المعروف أن العتبة العباسية المقدسة ولأول مره قد استخدمت الواح الألياف الزجاجية (Fiber class ) لعمل ديكورات خاصة بمشروع التسقيف، بدل مادة الجص والبورك المستعملة سابقاً ".
موضحاً" أن أعمال تسقيف الصحن الشريف تجري وفق الخطة المعدة ، ودون التأثير على حركة الزائرين داخل الصحن الشريف , فبعد أن انهت جزء من أعمال تركيب السقوف الثانوية على الهياكل الحديدية للسقف بوشر بأعمال تركيب المرايا على هذه السقوف وحسب المخططات الموضوعة من قبل ‏الشركة المصممة (شركة أرض القدس الهندسية للمقاولات الإنشائية) ".
وعن اهم المواصفات الفنية للمرايا وطريقة تركيبها بين المهندس ضياء "المرايا هي بلجيكية المنشأ ومن النوعيات ذات الموصفات العالية الجودة سمكها 2ملم، وتمتاز أيضاً بثبات لونها ومقاومتها لأقسى الظروف، وقد تم تقطيعها باستخدام تقنيةCNC ، وتم اختيار نوع خاص من الصمغ للصق المرايا وهو (هولندي المنشأ ) وأثبت كفاءة عالية من خلال الفحوصات التي أجريت عليه ويعد من الإضافات الجديدة والفنية التي أدخلت لهذا المشروع وأن عملية تثبيتها بكوادر عراقية مختصة".
موضحاً" بدأ العمل في الجانب الشرقي من العتبة المقدسة من جهة باب العلقمي حيث تم تقسيم الحرم الشريف إلى أجزاء عديدة ووفقاً للخطة المعدة مسبقاً من قبل الشركتين المصممة والمنفذة ".
يذكر أن العتبة العباسية المقدسة قد كلّفت شركة أرض القدس للمقاولات - وهي شركة عراقية تتخذ من مدينة كربلاء المقدسة مقراً لها -للتصميم ‏‏المعماري والإنشائي لمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف ، وأنيطت بالشركة العراقية (أرض ‏القدس)مهمة ‏تنفيذ كافة الأعمال المدنية الخاصة بالمشروع بدأً من صب الركائز الكونكريتية التي تحيط بالحرم المطهر مروراً بكافة الأعمال ‏الكهربائية وشبكات ‏المياه ومنظومات الإطفاء والصوت والإنارة وعمليات التغليف وباقي الأعمال الفرعية التي لها صله بالمشروع المذكور ‏ومسؤولية الاتفاق مع ‏الشركات الأجنبية لتنفيذ الهيكل الحديدي والأعمال الزجاجية بالتنسيق مع العتبة العباسية المقدسة، وبأشراف مباشر من قسم ‏المشاريع الهندسية ‏فيها. ‏
تعليقات القراء
1 | عباس النوري | الثلاثاء 12/03/2013 | العراق
السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى انصار الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين عليه السلام، السلام عليك يا ابا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته. بارك الله جهود الاخوة القائمين على الحضرة العباسية المقدسة وووفقهم الله لكل خير ورزقنا واياهم شفاعة ابي الفضل عليه السلام يوم القيامة . وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: