شبكة الكفيل العالمية
الى

مركزُ المعلومات الرقميّة يرفد مكتبة كليّة الإدارة والاقتصاد في الجامعة المستنصريّة بقاعدة بيانات مكتبةٍ إلكترونيّة

رفَدَ مركزُ المعلومات الرقميّة التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة مكتبةَ كليّة الإدارة والاقتصاد في الجامعة المستنصريّة، بقاعدة بيانات مكتبةٍ إلكترونيّة مع أطاريح ورسائل جامعيّة وكتب إلكترونيّة، تتلاءم واختصاص الكليّة وتسهم في تلبية احتياجات طلبتها من المراحل الأوّلية والدّراسات العُليا.
المبادرة هذه هي ضمن النهج الذي انتهجته العتبةُ العبّاسية المقدّسة في إعمام الفائدة واتّساع رقعتها، وبالأخصّ الذي يصبّ في المجال العلميّ والبحثيّ والأكاديميّ.
الدكتور صباح سعد مديرُ مكتبة كليّة الإدارة والاقتصاد في الجامعة المستنصريّة، وبعد تسلّمه هذه الحقيبة الإلكترونيّة عبّر عن جزيل شكره وامتنانه للعتبة العبّاسية المقدّسة على هذه الخطوة، لكونها ستؤسّس لفتح قناة عملٍ وتواصلٍ مستقبليّ يعود بالفائدة على الجانبين.
المهندس أحمد مجيد عبد الحسين من مركز المعلومات الرقميّة بيّن لشبكة الكفيل: "هذه المبادرةُ هي جزءٌ من سلسلة المبادرات والمشاريع التي قام بها مركزُنا مع عددٍ من الجامعات والمؤسّسات الأكاديميّة، وشمل ما زُوّدت به مكتبةُ الجامعة المستنصريّة الآتي:
- دليل الأطاريح والرسائل الجامعيّة الذي يُعدّ حصيلة جهدٍ استمرّ سنواتٍ وأفضى عن جمع وتبويب آلاف الرسائل الجامعيّة بمختلف الاختصاصات العلميّة والإنسانيّة وبأربعة أجزاء، يحتوي الجزء الواحد على أكثر من (7000) أطروحة ورسالة.
- (500) نسخة إلكترونيّة لأطاريح ورسائل جامعيّة عراقيّة.
- (199) كتاباً إلكترونيّاً في اختصاص علم الإدارة والاقتصاد.
- قاعدة بياناتٍ إلكترونيّة متكاملة في المصادر الإلكترونيّة المذكورة آنفاً، لكي تكون مكتبةً إلكترونيّة جاهزة في متناول يد الباحثين وطلّاب الدراسات العُليا".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: