شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تستعدّ لاستقبال شهر رجبٍ الأصبّ

تستعدّ العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة متمثّلةً بكافّة أقسامها لاستقبال شهر رجب الأصبّ، حيث يشهد هذا الشهر المبارك العديد من المناسبات الدينيّة المباركة، من ولاداتٍ ووفياتٍ تخصّ آل البيت المحمّدي (عليهم الصلاة والسلام)، ممّا سيحدو بالمؤمنين الى قصد كربلاء المقدّسة وزيارتها لإحياء هذه المناسبات المباركة.
هذا وقد أعدّت العتبةُ العبّاسية المقدّسة كعادتها برنامجاً خدميّاً وإيمانيّاً منوّعاً خاصّاً بهذا الشهر الأصبّ، وتضمّن البرنامج فقراتٍ عديدة أهمّها:
1- إبداء مظاهر الفرح والزينة الخاصّة بالولادات الميمونة التي يشهدها شهر رجب الأصبّ.
2- إقامة عدّة احتفالاتٍ في الصحن العبّاسي الشريف بمناسبة ذكرى الولادات العطرة، تُستهلّ باحتفاليّة ولادة الإمام الباقر(عليه السلام) التي ستُقام مساء اليوم، فضلاً عن احتفالاتٍ أخرى ستُقام لإحياء ولادات الأقمار المحمّدية في هذا الشهر المبارك، وعلى رأسها ولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام).
3- إقامة مهرجان الإمام الباقر(عليه السلام) بنسخته السادسة في اليوم الأوّل من شهر رجب الأصبّ، والذي سيُعقد تحت شعار: (الإمامُ الباقرُ –عليه السلام- ذخرُ الرّسالةِ وكنزُ الإمامة) على قاعة الإمام الحسن المجتبى(سلام الله عليه).
4- الاستعدادُ لاستقبال الزائرين الذين سيُحيون الزيارة الرجبيّة المخصوصة لسيّد الشهداء(سلام الله عليه) ليلة النصف منه، والقادمين من مختلف مدن البلاد.
يُذكر أنّ شهر رجبٍ الأصبّ يشهد أكثر من مناسبةٍ دينيّة عظيمة وهي كلٌّ من ولادة الإمام الباقر وولادة الإمام الجواد وولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليهم السلام)، فضلاً عن شهادة السيّدة الحوراء زينب بنت أمير المؤمنين(سلام الله عليها).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: