شبكة الكفيل العالمية
الى

وحدةُ صيانة قسم الشؤون الخدميّة تُنجز عدداً من الأعمال الحِرَفيّة والميكانيكيّة

تبذل وحدةُ الصيانة في قسم الشؤون الخدميّة جهوداً كبيرة لخدمة زائري سيّد الشهداء وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، حيث تتعدّد الأعمال المُلقاة على عاتقها والتي تُساهم بشكلٍ كبيرٍ في تقديم الخدمات للزائرين، وتسهيل تأدية زيارتهم وأعمالهم العباديّة، وقد أنجزت جملةً من المهامّ والأعمال في الفترة السابقة وما زالت متواصلةً.
مسؤولُ وحدة الصيانة الأستاذ فاضل جواد الكيشوان بيّن لشبكة الكفيل طبيعة الأعمال التي يقوم بها منتسبو الوحدة وما تمّ إنجازه، فتحدّث قائلاً: "تقع على عاتق وحدتنا العديدُ من أعمال الصيانة ومنها:
- صيانة المظلّات المنتشرة في محيط الصحن الشريف، فضلاً عن المظلّات الموجودة في المواقع الخارجيّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة كالجامعات ومدن الزائرين، حيث نقوم بتبديل أو إصلاح ما تعرّضت له من ضررٍ بفعل العوامل المناخيّة وغيرها.
- صيانة الرفوف المصنوعة من المرمر المخصّصة للكيشوانيّات والأمانات.
- صيانة وإصلاح العربات المخصّصة للمعاقين وكبار السنّ، من تبديل العجلات وما تتعرّض له من تلف".
وتابع: "الأعمال لا تقتصر على الصيانة فحسب بل تشمل كذلك أعمالاً غيرها، كطباعة اللّوحات الدلاليّة والتعريفيّة وتعليقها في الأماكن المحيطة بالعتبة العبّاسية المقدّسة، لتعريف الزائر بأماكن الاستراحة والصحيّات واسم أبواب الصحن الشريف وغيرها من المواقع التي يحتاج الزائر معرفتها، إضافةً الى أعمال ترقيم الخانات الخاصّة بالكيشوانيّات والأمانات".
وأشار الكيشوان: "نعمل كذلك على خياطة القماش الخاصّ بالمظلّات في حال استهلاكه، فضلاً عن خياطة العباءات العراقيّة المخصّصة للزائرات، إضافةً الى أعمال تنجيد (دوشمة) سيّارات الشحن المخصّصة لنقل الزائرين".
يُذكر أنّ وحدة الصيانة التابعة للشعبة الإداريّة من الوحدات العاملة في قسم الشؤون الخدميّة، التي تبذل جهوداً مضاعفة في أيّام الزيارات المليونيّة الكبرى التي تشهدها كربلاءُ المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: