شبكة الكفيل العالمية
الى

موقعُ المرجع الإلكترونيّ للمعلوماتيّة: مرتبةٌ متقدّمة في تصنيف الموقع العالميّ (alexa)

حصل موقعُ المرجع الإلكترونيّ للمعلوماتيّة http://almerja.com/ وهو أحد المواقع التابعة لشبكة الكفيل العالميّة، على مرتبةٍ متقدّمة على المستوى الدوليّ في تصنيف الموقع العالميّ (alexa)، حيث حصل على الترتيب (206) محليّاً ضمن أعلى المواقع تصفّحاً داخل العراق، وحصل على الترتيب (50,417) على المواقع الإلكترونيّة عالميّاً.
ويُعدّ هذا التصنيف بالرّقم أعلاه الذي يمكن الاطّلاع عليه من خلال الرابط التالي: https://www.alexa.com/siteinfo/almerja.com متقدّماً قياساً بملايين المواقع الإلكترونيّة ومحرّكات البحث في العالم، التي تُبحر في الشبكة العنكبوتيّة والتي تدخل ضمن هذا التصنيف العالميّ أيضاً.
والمرجعُ الإلكترونيّ للمعلوماتيّة هو موقعٌ إلكترونيٌ يتميّزُ بخصائصَ تقنيّةٍ حديثةٍ، يجمعُ بينَ فكرةِ البحثِ المتقدّمِ ورصانةِ التوثيقِ، لمصادرِ الحصولِ على المعلومةِ الدقيقةِ بمختلفِ الاختصاصاتِ العلميّةِ والدينيّةِ والاجتماعيّةِ، ويحتوي على اختصاصاتٍ متنوّعةٍ في مجالِ العقائدِ الإسلاميّةِ والعلومِ الفقهيّةِ وكذلك العلومِ العلميّةِ والإنسانيّةِ كالفيزياءِ والرياضياتِ والقانونِ والإدارةِ والاقتصادِ.. وغيرها، وفيه نوافذُ إخباريّةٌ وثقافيّةٌ إسلاميّةٌ وإطلالةٌ على أهمِّ الأخبارِ الصحّيةِ والعلميّةِ والتكنولوجيّةِ ونافذةٌ اسمها (أقلام بمختلفِ الألوان).
وبحسب التصنيف فإنّ المستفيدين من خدمات الموقع توزّعوا بين العراق وخارجه من دولٍ عربيّة وإسلاميّة، وقد كانت نسبة الدخول الكبيرة من خلال محرّك بحث كوكل العالمي و كوكل العراق ، إضافةً الى باقي محرّكات البحث الأخرى.

يُذكر أنّ موقع أليكسا (www.alexa.com) الذي ينفرد بتصنيف المواقع الإلكترونيّة، هو موقعٌ عالميّ مقرّه سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وهو متخصّص في إحصائيّات وترتيب المواقع الإلكترونيّة عالميّاً، ويتمّ الترتيب وفقاً لحجم الدخول والتصفّح للمواقع وسلاسة البرمجة والتصميم ومدى تفاعل المتصفّحين مع المواقع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: