شبكة الكفيل العالمية
الى

محاضراتٌ توجيهيّة يوميّة تُقام في صحن أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)

ينظّم قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة ضمن برنامجٍ خاصّ، محاضراتٍ يوميّة تُقام قبيل صلاة الظهرين أو في أوقاتٍ أخرى، وتُكثّف إقامةُ هذه المحاضرات في أوقات الزيارة أو في أشهرٍ خاصّة كشهر رجب وشعبان ورمضان، ومواسم الأحزان في عاشوراء والأربعين.

المحاضراتُ هي جزءٌ من برنامجٍ يتمّ إعدادُه من قِبل إدارة القسم ويُشرف على تنفيذه سادةٌ ومشايخ عاملون فيه، ويحوي ويضمّ العديد من الفقرات وبما يتناسب ويتلاءم وطبيعة كلّ مناسبةٍ وحدث، وتكون المحاضرات ذات مواضيع متعدّدة تحمل بين طيّاتها التوجيه والفقه والعقائد والأخلاق إضافةً الى أحكام العبادات.

رئيسُ قسم الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة الشيخ صلاح الكربلائي بيّن: "أنّ المحاضرات تُقام يوميّاً قبيل صلاة الظهرين أو قبلها بسويعات، ويتولّاها أحدُ منتسبي القسم من المشايخ الذين يملكون علميّةً تمكّنهم من إلقاء هذه المحاضرات، أو الإجابة عن أسئلة الحاضرين من الزائرين، ويكون جوابُ كلّ مسألة بصورةٍ علنيّة لكي يستفيد منه بقيّة الزائرين، وإنّ هذه المحاضرات متواصلة على مدار السنة".

يُذكر أنّ التوجيه والإرشاد والتثقيف الدينيّ يُعدّ من أهمّ الأعمال التي يضطلع بها قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وقد وضع لهذه الأعمال منهاجاً خاصّاً بها فضلاً عن الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات من قِبل الزائرين.
تعليقات القراء
1 | علي السماوي | 01/03/2020 09:09 | العراق
بارك الله فيكم انتم السباقون في الخير والعلم لكن ضرورة الالتزام بتوجيهات المرجعية الرشيدة التي تؤكد على الوعي الصحي ومنها عدم التجمع لاي سبب ديني وغير ديني كان وخصوصا هذه الفترة لتجنب انتقال العدوى ولكم الاجر والثواب
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: