الى

اعتمادُ آليّة التعلّم عن بُعْد للوقاية من فايروس كورونا

كإجراءٍ احترازيّ للوقاية من فايروس كورونا، اتّبع معهدُ القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة/ فرع النجف الأشرف آليّة التعلّم عن بُعد، باستخدام برامج التواصل لدوراته القرآنيّة في الحفظ التي يُشرف على تنفيذها، وذلك من أجل ديمومتها وتواصلها.
إدارةُ المعهد بيّنت أنّ هناك خمس دوراتٍ للحفظ ما تزال مستمرّةً لتحفيظ كتاب الله العزيز، وكلّ دورةٍ منها تضمّ عدداً من المشتركين.
واعتمد المعهدُ التواصل المباشر من قِبل أستاذة التحفيظ في الدورات مع الطلبة عبر تطبيق الواتساب، في الاستماع المباشِر للطلبة خلال الاختبار لمادّة الحفظ، بالإضافة الى تقديم الإرشاد في النطق الصحيح لمخارج الحروف، فضلاً عن مفردات الدورة الباقية بما يضمن إيصال المعلومة بصورةٍ صحيحة ويحقّق الفائدة المرجوّة.
هذا وقد شهدت هذه التجربةُ تفاعلاً كبيراً من قبل المشتركين في الدورات من جانب، والقائمين عليها من جانبٍ آخر لما يضمن استمرارها من دون انقطاع.
يُذكر أنّ إدارة معهد القرآن الكريم قد وضعت خطّةً وقائيّة واتّخذت الإجراءات والتدابير، للمحافظة على سلامة ملاكاتها فضلاً عن سلامة المشتركين في الدورات والأنشطة التي يُقيمُها المعهد، وما هذه التجربةُ إلّا واحدةٌ من بين الإجراءات الاحترازيّة للوقاية من الفايروس، وبما يضمن استمرار الدورات الهامّة من دون انقطاع لأجل نشر المعارف القرآنيّة عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ.
تعليقات القراء
2 | ابراهيم ابو مصطفى | 02/03/2020 20:59 | العراق
نرغب في التعلم القراءة والتجويد او الترتيب عن بعد
الرد :
الالية تخص المشتركين في الدورات القرانية الخاصة بالفرع فقط
1 | مصطفى عماد | 02/03/2020 17:35 | العراق
مبادرة جميله جدا والله العظيم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: