الى

وحدةُ المكتبة الإلكترونيّة تُقيم ندوةً حول نشاطاتها خلال عام 2019م

أقامت وحدةُ المكتبة الإلكترونيّة في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة صباح اليوم الأربعاء (8 رجب الأصبّ 1441هـ) الموافق لـ(4 آذار 2020م)، ندوةً تمحورت حول نشاطات المكتبة الإلكترونيّة من مشاريع وخدمات في عام 2019م.
وعن هذه الندوة بيّن مسؤولُ وحدة المكتبة الإلكترونيّة الأستاذ أحمد مجيد عبد الحسين لشبكة الكفيل العالميّة قائلاً: "أقمنا هذه الندوة من أجل أن يطّلع الحضور على رؤى وأهداف وحدة المكتبة الإلكترونيّة".
وأضاف: "تناولت الندوة أهمّ وأبرز ما قدّمته المكتبةُ الإلكترونيّة من أعمال ومشاريع، وتضمّنت مجمل مشاريعها التي تُديرها إضافةً الى الخدمات التي قدّمتها خلال العام المنصرم والمشاريع المستقبليّة، وذلك وفق بياناتٍ وإحصائيّات فضلاً عن توضيح الجدوى منها".
وتابع: "كما تناولت الندوة مجموعةً من الخدمات الإلكترونيّة الخاصّة، التي يُمكن أن يستفيد منها الباحثُ عن بُعْد، والتي قُدّمت خلال عام 2019م وكان أبرزها مشروع حفظ النتاج العلميّ العراقيّ، ومشروع المستودع الرقميّ العراقيّ للأطاريح والرسائل الجامعيّة، وخدمة تزويد المصادر عن بُعْد وخدمات أخرى".
واختتم: "نطمح الى إيصال المادّة للباحث بالشكل الأمثل، ونحن بصدد إنشاء مكتبةٍ رقميّة متكاملة وهي الآن في طور البرمجة، استعداداً لاختبارها ثمّ إطلاقها".
يُذكر أنّ وحدة المكتبة الإلكترونيّة من الوحدات التابعة لشعبة المكتبة ودار المخطوطات في قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: