شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تُطلق موقع (النقطة) للخطّ العربيّ

تزامناً مع ولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام)، أطلق معهدُ القرآن الكريم التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة موقعاً إلكترونيّاً تحت عنوان (موقع النقطة للخطّ العربيّ)، وبإشراف جمعيّة الخطّاطين العراقيّين في كربلاء المقدّسة، ليكون هذا الموقع نافذةً عالميّة تُعنى بالمخطوطات العربيّة وبتشكيلاتها المختلفة.

واحتضنت قاعةُ القاسم بن الحسن(عليهما السلام) في العتبة المقدّسة حفل إطلاق الموقع الذي استُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، لتُلقى بعدها كلمةٌ للخطّاط والمُشرف على الموقع الأستاذ محمد ياسين المشرفاوي الذي بيّن: "اخترنا يوم ولادة أمير المؤمنين(عليه السلام) لكونه إمام الخطّاطين، لنعلن عن افتتاح موقع إلكترونيّ تحت عنوان: (مركز النقطة للخطّ العربيّ)، الذي يُعدّ الأوّل من نوعه في العالم الإسلاميّ، وجاء ذلك بعد جهدٍ كبير استمرّ لمدّة عامين متواصلين".

وأضاف المشرفاوي: "يضمّ الموقع عدّة أبواب تُعنى بالخطّ العربيّ وهي كلٌّ من (القرآن الكريم، أسماء الله الحسنى، المناسبات الدينيّة، النبيّ والعترة، أدعية وأذكار، ثقافة خطّية)، بالإضافة الى نافذةٍ خاصّة بتواصل الإخوة الخطّاطين من جميع أنحاء العالم وإرسال مشاركاتهم، ليتمّ تفريغها بدقّةٍ عالية وإضافتها في الموقع".

وتابع: "يضمّ الموقع عدّة مخطوطات وبتشكيلاتٍ مختلفة، وبإمكان الجميع الاستفادة منه وتحميل المخطوطات بالمجّان وبدقّةٍ عالية مفرغة الخلفيّة، فضلاً عن سهولة طباعتها واستخدامها في كافّة المجالات منها الكاشي الكربلائيّ، و(MDF, CNC) وغيرها، وبالإمكان نسخها حتّى (9 أمتار) وبنفس الدقّة".

وتلتها كلمتان، الأولى لرئيس جمعيّة الخطّاطين العراقيّين في كربلاء المقدّسة السيد عادل الموسوي، الذي ثمّن في كلمته هذه الخطوة الكبيرة للعتبة العبّاسية المقدّسة، والثانية لمسؤول مركز القرآن الكريم وطبعه وتفسيره الشيخ ضياء الدين الزبيدي، الذي أثنى بدوره على جهود المشرفاوي في العمل على الموقع وإظهاره بحلّةٍ فنيّة رائعة، وإيصال علوم القرآن الكريم والعترة الطاهرة الى جميع أنحاء العالم، ليُختتم الحفل بعدها بتكريم السيد المشرفاويّ بدرع التميّز.

للإطلاع على الموقع http://noktacenter.iq/
تعليقات القراء
1 | صلاح عبد الستار زامل الموسوي | 10/03/2020 20:11 | العراق
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم عظم الله اجركم بذكرى وفاة السيدة عابدة ال علي (ع) جرح الحسين ( ع ) العقيله زينب الكبرى عليها السلام . موفقين ان شاء الله لكل خطوه تخطونها وانتم كما عودتمونا السباقين في كل شي فانتم النقطه في كل المجالات والباء في بسمله الحالات سدد الله خطاكم ووفقكم لكل خير وبارك الله فيكم وعليكم ولدكم صلاح الموسوي البصرة
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: