شبكة الكفيل العالمية
الى

المواكبُ الحسينيّة تُساهم في زراعة 1000 فسيل نخلة على طريق (يا حسين)

أعلن رئيسُ قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسة الحاج رياض نعمة السلمان، أنّ ممثّلية القسم في محافظة ديالى (وحدة جِدَيْدَة الشطّ) قد بادرت الى المساهمة في مشروع تشجير طريق الزائرين (يا حسين) الرابط بين محافظة النجف وكربلاء.
وأضاف: "اشترك في هذه المبادرة عددٌ من مواكب الخدمة الحسينيّة في مدينة جِدَيْدَة الشطّ في المحافظة، إضافةً الى عددٍ من المتبرّعين لأجل المشاركة وجعل بصمة لهم فيه، كما كانت لهم بصمةٌ في تقديم الخدمات لسالكيه من الزائرين".
أمّا مسؤول الوحدة الحاج عبّاس مكّي فقد أوضح قائلاً: "أقدَمَ أهالي المنطقة ومن خلال مواكبها الحسينيّة على التبرّع بأكثر من (1000) فسيل نخلة نادرة، وذلك لزراعتها في طريق (يا حسين – يا علي) الرابط بين محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدّسة، وقد أجمَعَ على ذلك أغلب أصحاب المواكب الحسينيّة بالتعاون مع أهالي المنطقة، بعد التنسيق مع قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة".
وأضاف: "إنّ المتبرّعين تمّ توزيعهم على قسمين؛ الأوّل قامَ بإخراج فسائل النخيل من البساتين والمزارع وجمعها في أماكن مخصّصة، والقسم الآخر قام بنقلها والمشاركة بغرسها في الطريق المذكور".
وأشار الى أنّ "الفسائل المغروسة تحمل أنواعاً عديدة منها: ( البرحي – الزهدي – الخستاوي – البربن - المكّاوي)، وأنّها ستجعل من طريق الزائرين المشاة أكثر جمالاً وبهجةً، فضلاً عن أنّها ستعمل على تحسين البيئة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: