شبكة الكفيل العالمية
الى

ندوةٌ في العتبة العبّاسية المقدّسة عن تحدّيات فايروس كورونا

نظّمت العتبةُ العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بشعبة الشؤون الطبيّة فيها ندوةً علميّة عن تحدّيات فايروس كورونا وسبل الوقاية منه، بمشاركة ممثّلين عن العتبتين الحسينيّة والعسكريّة المقدّستين ومسجد الكوفة فضلاً عن دائرة العتبات المقدّسة في ديوان الوقف الشيعيّ.
وقد حاضر في هذه الندوة مسؤولُ الشعبة المذكورة الدكتور أسامة عبد الحسن، حيث استهلّها بتقديم شرحٍ عن أهمّ الإجراءات الاحترازيّة والوقائيّة التي اتّخذتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، للحدّ من انتشار هذا الفيروس وبما يسهم في الحفاظ على سلامة المنتسبين والزائرين، وانتقل بعد ذلك الى محاور الندوة التي كانت كما يأتي:
المحور الأوّل: رؤية وتوصيات منظّمة الصحّة العالميّة بخصوص الوباء الذي انتشر في أغلب دول العالم، معرّجاً على طبيعة الفايروس وطرق انتشاره وكيفيّة الوقاية منه، بالإضافة الى الوسائل الاحترازيّة التي أوصت بها المنظّمة.
المحور الثاني: طرح من خلاله خطّة العتبة العبّاسية المقدّسة للإحاطة بالفايروس والوقاية منه، واستعراض الإجراءات الوقائيّة والسبل الكفيلة لتجنّب الإصابة بهذا الفايروس.
المحور الثالث: تعلّق بالتوصيات التي قدّمتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة لباقي العتبات، والتي تتعلّق بالإجراءات الصحيحة التي يجب اتّباعها للاحتراز والوقاية من الفايروس وتقليل انتشاره.
وتضمّنت الندوةُ مناقشاتٍ ومداخلاتٍ حول الموضوع تمّ طرحُها من قبل الحضور، وقام المحاضرُ بدوره بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: