شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن نشاطاتها الفكرية والأدبية

العتبة العباسية المقدسة تقيم مهرجاناً شعرياً بالتعاون مع جامعة كربلاء

جانب من الحضور
أقامت رابطة شعراء جامعة كربلاء وبرعاية العتبة العباسية المقدسة مهرجانها السنوي الثاني (مهرجان الزهراء عليها السلام) وبالتعاون مع رئاسة الجامعة وكلية القانون فيها ،وذلك يوم الأربعاء 21 جمادي الاول 1434 هـ الموافق 3 نيسان 2013 م وعلى قاعة السنهوري في جامعة كربلاء.
ويأتي هذا المهرجان من أجل المساهمة برفع المستوى الثقافي والأدبي في الأوساط الجامعية والعمل على أستغلال المناسبات الدينية الأستغلال الأمثل وتزامناً مع ذكرى الأيام الفاطمية ذكرى أستشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام .
وشارك في هذا المهرجان الشعري نخبة من الشعراء الشباب والتي جسدت ذكرى شهادة الزهراء عليها السلام ومواقفها البطولية وما تعرضت له من ظلم بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله.
وقد شهدت هذا المهرجان الشعري الذي حضره جمع غفير من أساتذه وطلاب من جامعة كربلاء وضيوفها ،تفاعل وضاح .
مسؤول شعبة الأعلام في العتبة العباسية المقدسة الأستاذ علي الخباز بين لشبكة الكفيل " أن رعاية العتبة المقدسة لهذا المهرجان هو جزء من نهجها الذي أنتهجته بالأنفتاح على المؤسسات الأكاديمية والتعليمة ومنها الجامعات، وذلك من أجل المساعدة والمساهمة بتفعيل الطاقات الأدبية والفكرية والأبداعية للشاب الجامعي الكامنة، وإتاحة المجال لهم من خلال أقامة ورعاية المهرجانات والنشاطات الأدبية، وخاصة في المناسبات الدينية والعمل على أستغلالها الاستغلال الأمثل والمستمد من فكر ونهج ائمة أهل البيت عليهم السلام والذي نسعى لجعلة نبراس لكل مفردة من مفردات الحياة ".
وفي ختام المهرجان تم توزيع عدد من الجوائر على المشاركين والشخصيات الحاضرة من قبل وفد العتبة العباسية المقدسة التي حضرت هذا المهرجان .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: