الى

قسمُ الصيانة الهندسيّة يباشرُ بإنشاء ردهة إنعاشٍ للمصابين بوباء كورونا في مستشفى الهنديّة العامّ

باشرت ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة هذا اليوم (6 شعبان ١٤٤١هـ) الموافق لـ(٣١ آذار ٢٠٢٠م)، بإنشاء ردهة إنعاشٍ للمصابين بوباء كورونا على مساحةٍ من مستشفى الهنديّة العامّ، كبادرةٍ تكافليّة لرفع الإجراءات الوقائيّة من فايروس كورونا.

هذا ما أعلنه رئيسُ قسم الصيانة الهندسيّة المهندس سمير عباس، وأضاف: "باشرت الملاكات الهندسيّة والفنّية في القسم بهذا بالمشروع المذكور، وبإشرافٍ من قِبل شعبة الشؤون الطبّية في العتبة المقدّسة ومستشفى الكفيل التخصّصي".

مبيّناً: "مساحة المشروع الكليّة بلغت (1500م2) ستُقام عليها الردهة التي تحتوي على 35 غرفة (سويت) مفردة، أمّا مدّة الإنجاز فستكون خلال (15) يوماً".

وفي تصريحٍ سابق لمسؤول شعبة الطبابة في العتبة المقدّسة الدكتور أسامة عبد الحسن: "إنّ هذه الردهات التي ستشرعُ العتبةُ المقدّسة بتنفيذها في مستشفى الهنديّة العامّ ستكون مخصّصةً لإنعاش المصابين بالفايروس، كما ستكون مخصّصةً للاستخدام كردهات إنعاشٍ طبّية بعد زوال الأزمة، باعتبارها جزءاً من المستشفى وإنشاؤها يأتي كمشروع توسعةٍ لزيادة طاقتها الاستيعابيّة الخاصّة بردهات الإنعاش، ويأتي هذا المشروع بالتنسيق مع دائرة صحّة كربلاء المقدّسة وإدارة مستشفى الهنديّة العام لكونها الجهة المستفيدة".

يُذكر أنّ الملاكات العاملة في قسم الصيانة الهندسيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، باشرت وبتوجيهٍ مباشر من سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، بإنشاء وبناء ردهات لإنعاش المصابين بوباء فايروس كورونا المستجدّ، في مدينة الإمام الحسين(عليه السلام) الطبّية في محافظة كربلاء المقدّسة، وبإشراف شعبة الشؤون الطبّية في العتبة المقدّسة ومستشفى الكفيل التخصّصي، وذلك كإجراءٍ احتياطيّ إذا استجدّ شيءٌ -لا سمح الله-، وكاحتياطٍ لقاعات دار الحياة في المدينة المخصّصة لاستقبال مثل هكذا حالات.

والعمل جاء امتثالاً لتوصيات وتوجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا في دعم الملاكات الطبّية، وضمن حملةٍ لحماية المجتمع من وباء كورونا.

هذا وقد أطلقت العتبةُ العبّاسية المقدّسة في وقتٍ سابق حملة (مرجعيّة التكافل)، لتغطية النقص الحاصل في معونة العوائل المتعفّفة والمتضرّرة، بعد أن دعت المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا الجميع للتعاون وتضافر الجهود، لمساعدة العوائل الفقيرة والمتعفّفة، في ظلّ حظر التجوال المفروض ضمن حملة مكافحة وباء كورونا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: