الى

بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة : عقد المؤتمر الاول لمناقشة واقع الخدمات البيطرية لعام 2012 في محافظة كربلاء المقدسة

المؤتمرون
من أجل المساهمة في عملية التطوير والنهوض بواقع الطب البيطري الى مستويات أعلى في العراق عموماً وفي محافظة كربلاء المقدسة خصوصاً وحل المشاكل البيطرية والنهوض بالواقع الصحي للحيوانات .
أقامت العتبة العباسية المقدسة وبالتعاون مع الشركة العامة للبيطرة في محافظة كربلاء المقدسة مؤتمرها الاول لمناقشة مستوى وما وصلت اليه النشاطات والخدمات الطبية البيطرية لعام 2012 في المحافظة .
وأقيم المؤتمر على قاعات مدينة زائري العتبة العباسية المقدسة وتحت شعار (الخدمات البيطرية واثرها بالحفاظ على الثروة الحيوانية في العراق) والذي أستمر ليومين من 26جمادي الاول 1434 هـ الموافق 8 نيسان 2013 م .
وقد شارك في هذا المؤتمر نخبة من الأطباء البيطرين وأساتذة ومختصين بهذا المجال والذي نوقش فيه العديد من الأفكار والرؤى والتي من شانها تساهم وترتقي بمجال الطب البيطري والعمل على بلورة هذه الأفكار وترجمتها على ارض الواقع والاستفادة من تجربة العام الماضي في هذا المضمار، بالإضافة إلى كيفية النهوض بواقع الطب البيطري والذي يتطلب خطة شاملة للنهوض بالثروة الحيوانية .
وكيل وزارة الزراعة العراقية الأستاذ الدكتور مهدي ضمد القيسي بين من جانبه" العراق بحاجة الى مصانع تعليب المنتجات الزراعية والتي ستساهم بالتقليل من حجم البطالة أولا، وكذلك تكون كدافع للمزارع ليزيد إنتاجه الزراعي وتطويره، كما يفتقر البلد إلى مجازر حديثة وفق المقاييس العالمية، لأنه الكثير من التلوث البيئي يكون بسبب الجزر العشوائي او الجزر في مجازر غير نظامية، لذا يجب ان يأسس الى مجازر حديثة تحتوي على وحدات معالجة لمخلفات المجازر وبالتالي نضمن سلامة البيئة وسلامة وصحة المواطن ".
مضيفاً" يقع على عاتق شركة البيطرة مسؤولية كبيرة، وهي الحفاظ على صحة الثروة الحيوانية والتي تشكل نسبة النصف في القطاع الزراعي لان القطاع الزراعي يتكون من شقين نباتي و حيواني، وهذا النصف "الثروة الحيوانية" تشترك ايضا الشركة العامة للبيطرة وتتدخل برعاية منتجات الثروة الحيوانية لغرض الحفاظ عليها من التلف او التلوث، حتى لا ينتقل التلف والتلوث وحتى لا ينتقل للمستهلك ".
وقد أقيم ضمن فعاليات المؤتمر معرض للصور بين نشاطات الشركة العامة للبيطرة في الفرات الأوسط .
يذكر أن العتبة العباسية المقدسة تقيم العديد من المؤتمرات والندوات الفكرية والثقافية والعلمية والأكاديمية داخل العتبة وترعى أخرى خارجها ومنها هذا المؤتمر .
تعليقات القراء
1 | الدكتور ياسر جمال جميل الاسدي | الاثنين 15/04/2013 | العراق
السلام عليكم نشكر الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة لاستضافتها هذا المؤتمر وهو الاول في محافظة كربلاء المقدسة الذي جمع مختلف محافظات القطر لمناقشة الواقع البيطري والخطوات المستقبلة للنهوض بهذا القطاع لا سيما بعد اقرار قانون وزارة الزراعة الذي اجري تعديلة قبل عقد المؤتمر بايام معدودة والذي على الاقل قد انصف ولو بدرجة قليلة الطبيب البيطري. نتقدم بشكرنا الجزيل للمستشفى البيطري في المحافظة والى جميع اخواننا وزملائنا الاطباء البيطريين من محافظة كربلاء ومحافظات بلدنا الحبيب الذين ساهموا لانجاح هذا المؤتمر ونشكر الامانة العامة للعتبة العباسية المطهرة على استضافتها هذا الجمع متمنين من الباري ان يوفقنا لما فيه الخير لهذا البلد العراق الجديد الدكتور ياسر جمال جميل الاسدي/ نقيب الاطباء البيطريين في محافظة كربلاء المقدسة.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: