شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبة العباسية المقدسة تستعد لإقامة مسابقة الجود العالمية الرابعة

جانب من أحتفال العام الماضي
أعلنت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة اليوم السبت عن انطلاق الاستعدادات الخاصة بإقامة مسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية في حق أبي الفضل العباس عليه السلام الرابعة.
وشملت هذه الاستعدادات تهيئة الأمور اللوجستية للمسابقة من تخصيص جزء من الصحن الشريف و الذي سيقام فيه حفل أعلان النتائج ،أضافة لمنصة الاحتفال وكافة الأمور الأخرى وسبقت هذه التحضيرات أرسال دعوات لثلة من الأدباء والشعراء والأكاديميين المختصين بهذا المجال من داخل وخارج العراق .
من جانب أخر انتهت اللجان التقييمية والتحكيمية للنصوص الشعرية المشاركة باختيار القصائد العشر الأوائل والتي سيتم الإعلان عنها يوم المسابقة التي سقام عصر يوم الأربعاء 13 جمادي الثاني 1434 هـ الموافق 24 نيسان 2013 م ذكرى وفاة السيدة الطاهرة أم البنين (سلام الله عليها) أضافة لتبليغ الشعراء الفائزين عن طريق البريد الإلكتروني أو الاتصال مباشرة .
هذا وقد شهدت مسابقة الجود العالمية الرابعة والتي ستعقد تحت شعار(تتوشح القوافي رداء المجد عند ضفاف الجود) مشاركة واسعة من حيث نوعية النصوص الشعرية وحدثتها وبأسلوبها الرصين واستخدام التركيبة الشعرية العميقة التي تصلح أن تكون همزة الوصل بين الشعر القديم والشعر الآني.
فقد وصل عدد النصوص الشعرية المشاركة في هذه المسابقة (93) نصاً من داخل العراق وخارجه ( السويد، السعودية، مصر، لبنان، الأردن، البحرين، سوريا، فلسطين).
ومن الجدير بالذكر إن الهدف من هذه المسابقة هو لخلق منافسة شعرية عالية المستوى من أجل بيان عظيم الفضل والمنزلة لصاحب المرقد المقدس المولى أبي الفضل العباس عليه السلام ودفع المختصين في مجال الشعر العمودي ومن النُخب ذات التأريخ الناصع المعروفة بالجدية والرصانة في الغاية والمضمون، ولبيان الاهتمام العالي الذي تكنه الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة لكل ما يتعلق بالمولى قمر العشيرة أبي الفضل العباس عليه السلام ، ويقوم بترجمة ذلك الاهتمام قسم الشؤون الفكرية والثقافية وشُعبه العاملة، حيث يُسجل كنشاط إعلامي عالي الأهمية.
وهذه مجموعة من أحتفالية العام الماضي
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: