الى

جهودٌ حثيثة تُبذل لإنجاز ردهة مصابي كورونا في مستشفى الهنديّة العام

جهودٌ حثيثة تبذلها ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، لإنجاز مشروع ردهة إنعاش المصابين بوباء كورونا، التي تنفّذها كبادرةٍ تكافليّة لصالح مستشفى الهنديّة العام جنوب محافظة كربلاء المقدّسة، من أجل المساهمة في زيادة الإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة، ولتقليل الزخم على ردهة الحياة في مدينة الإمام الحسين(عليه السلام) الطبّية إذا ما حدث شيء أو استجدّ طارئ –لا سمح الله-، كذلك لكون أنّ قضاء الهنديّة يعتبر من أكبر أقضية المحافظة ويبعد عنها نحو (20كم)، وينفّذ المشروع بالتنسيق مع دائرة صحّة كربلاء المقدّسة وبمتابعة شعبة الشؤون الطبّية في العتبة العبّاسية المقدّسة.
المهندسُ المقيم كرار بريهي بيّن لشبكة الكفيل خلال تواجدها هناك قائلاً: "إنّ أعمال المشروع شهدت صعوبةً لكونها تنفّذ على هيكلٍ كونكريتيّ، وهذا الهيكل مخصّص لبناية صُمّم من أجلها ممّا يجعل الأعمال صعبة، لكن على الرغم من هذا فإنّها لم تقف عائقاً تجاه تنفيذ هذا المشروع، والحمد لله الأعمال تسير بخطواتٍ ثابتة وضمن ما حُدّد لها من توقيتاتٍ زمنيّة ومواصفاتٍ فنّية وهندسيّة".
وأضاف: "الأعمال التي انتهت أو التي هي قيد الإنشاء نوجزها بما يلي:
- أعمال التقطيع الحديديّة تمّ الانتهاء منها بالكامل تبعاً لقياس كلّ غرفة، والتي تبلغ مساحتها (5م × 3م).
- وصول نسبة إنجاز أعمال البُنى التحتيّة للمشروع ككلّ الى 90%، وشملت مدّ أنابيب التصريف الصحّي والمجاري، وهذا تطلّب وقتاً لكون أنّه تمّ رفع ما يُقدّر بـ(65سم) من الخرسانة.
- الانتهاء من عمل فتحات الشبابيك في جدار الهيكل المبنيّ بالطابوق ووضع هياكلها الحديديّة.
- أعمال الكهرباء الرئيسيّة من تسليك قابلوات وبوردات وصلت الى نسبة إنجاز (70%).
- أعمال إكساء الأرضيّة بالكرانيت وصلت الى نسبة إنجاز (50%).
- تثبيت قواطع الجبس بورد على الهياكل الحديديّة وصلت نسبتها الى (60%)".
مبيّناً: "هذه أبرز الأعمال الجارية حاليّاً وجميعها تسير بخطوطٍ متوازية معاً وبصورةٍ تتابعيّة، من دون حدوث تقاطعٍ معها وبواقع وجبتين للعمل (صباحيّة ومسائيّة)".
وأكّد بريهي: "انّ جميع الموادّ الداخلة في أعمال المشروع قد أُجريت لها الفحوصات الهندسيّة إضافةً الى الطبّية، والتي أثبتت ملاءمتها لتنفيذ هذا المشروع".
يُذكر أنّ ملاكات قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة باشرت يوم (6 شعبان ١٤٤١هـ) الموافق لـ(٣١ آذار ٢٠٢٠م)، بإنشاء ردهة إنعاشٍ للمصابين بوباء كورونا لصالح مستشفى الهنديّة العامّ، وذلك كبادرةٍ تكافليّة للمساهمة في رفع الإجراءات الوقائيّة من فايروس كورونا، والردهة تُقام على مساحة تبلغ (1500م2) وتحتوي على 35 غرفةً (سويت) مفردة تُضاف إليها غرفٌ للتعفير وللصيدليّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: