الى

مشروع ردهة مصابي كورونا في مستشفى الهنديّة تصاعدٌ بوتيرة ونسب الأعمال لغرض الإنجاز

أكّد المهندسُ المُقيم لمشروع ردهة إنعاش المصابين بوباء كورونا، الذي تنفّذه العتبة العبّاسية المقدّسة من خلال ملاكات قسم الصيانة الهندسيّة فيها، كبادرةٍ تكافليّة لصالح مستشفى الهنديّة العام جنوب محافظة كربلاء المقدّسة، أنّ نسب إنجازه تسير بوتيرةٍ تصاعديّة وفق الجداول الزمنيّة المحدّدة له، وقد وصلت نسبة الإنجاز الى (75%).

وأضاف المهندس كرار بريهي لشبكة الكفيل قائلاً: "بواقع وجبتين (صباحيّة ومسائيّة) الأعمال متواصلة وعلى قدمٍ وساق، وقد اتّبعنا الآليّة التتابعيّة في مفاصل تنفيذ المشروع الذي يتألّف من (35) غرفة، بحيث يتمّ الانتقال من مقطعٍ الى آخر ومن غرفةٍ الى أخرى وهكذا، وبحسب مخطّط المشروع الذي تمّ توزيع مجاميع العمل عليه رغم المعوّقات والصعوبات التي واجهتنا، لكون أنّ المشروع يُنفّذ على هيكلٍ كونكريتيّ معدٍّ لغرض آخر يختلف عمّا يُنفّذ حاليّاً، وهذا بالحسابات الهندسيّة يستغرق وقتاً وجهداً كبيرين، لكن هذا لم يقف عائقاً أمام عزيمة وإصرار ملاكات قسم الصيانة الهندسيّة، فتراهم يتسابقون لإنجاز أيّ عملٍ يُكلّفون به".

وبيّن بريهي: "الأعمال الجارية حاليّاً هي:

- أعمال إكساء أرضيّة الردهة بمادّة الكرانيت وقد وصلت النسبة الى (75%)، مع العلم أنّ الإكساء سبقته أعمال تهيئة أرضيّة الردهة وزيادة علوّها، لكي تتناسب مع طبيعة المُنشأ.

- أعمال البُنى التحتيّة من تسليكات ومدّ أنابيب المجاري لمياه الإسالة والصرف الصحّي، وهي أعمال أخذت وقتاً لكونها نُفّذت في أرضيّة خرسانيّة يبلغ سُمْكها نحو (70سم)، وقد وصلت نسبة الإنجاز فيها الى (90%).

- أعمال التأسيسات الكهربائيّة ومدّ الأسلاك وربطها بالبوردات والمغذّيات الرئيسيّة، ووصلت نسبة إنجازها الى (60%).

- أعمال تثبيت مقاطع (الجبسن بورك) على قطع (السندويج بنل) مع تسوية سطحها وصبغها، وصلت نسبة الإنجاز فيها الى (85%).

- أعمال تثبيت السقوف الثانويّة التي تجري تباعاً ووصلت نسبة إنجازها الى أكثر من (20%).

- أعمال تثبيت مقاعد الوحدات الصحيّة الخاصّة بالغرف المعزولة وإكسائها، وقد وصلت نسبة إنجازها الى (37%)".

وأوضح: "بعد الانتهاء من فتح منافذ خاصّة لشبابيك الغرف تمّت المباشرة بتثبيت (الفريم) المعدنيّ الحاضن للشبّاك، وقد تمّ الانتهاء من أغلبها".

يُذكر أنّ إنشاء هذه الردهة جاء من أجل المساهمة في تعزيز الإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة، ولتقليل الزخم على ردهة الحياة في مدينة الإمام الحسين(عليه السلام) الطبّية إذا ما حدث شيء أو استجدّ طارئ –لا سمح الله-، كذلك لكون أنّ قضاء الهنديّة يعتبر من أكبر أقضية المحافظة ويبعد عنها نحو (20كم)، وينفّذ المشروع بالتنسيق مع دائرة صحّة كربلاء المقدّسة وبمتابعة شعبة الشؤون الطبّية في العتبة العبّاسية المقدّسة، ويقام على مساحةٍ تقدّر بـ(1500) متر مربّع وبواقع (35) غرفة مفردة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: