شبكة الكفيل العالمية
الى

الاتّحاد الدوليّ للمكتبات والمعلومات (إفلا) يدرج قصّة مكتبة ودار المخطوطات ضمن موقعه الرسميّ

أدرج الاتّحاد الدوليّ للمكتبات والمعلومات (إفلا) قصّة مكتبة ودار المخطوطات التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة ضمن موقعه الرسميّ، وذلك لتحقيقها أهداف التنمية المستدامة، وتُعدّ المكتبة الأولى من بين المكتبات العراقيّة التي تُدرج في الموقع المذكور.

المعاونُ العلميّ لمركز الفهرسة ونُظُم المعلومات الأستاذ سامر باسم لفتة بيّن قائلاً: "دأب مركزُ الفهرسة ونُظُم المعلومات على إبراز الأهداف التي حقّقتها مكتبةُ ودار المخطوطات، من خلال تحقيق الهدفَيْن (9) و (11) من أهداف التنمية المستدامة، وهذه تُعدّ كخطوةٍ أولى متبوعةٍ بإضافة قصص أخرى لبيان الأهداف الباقية التي تمّ تحقيقُها من قِبل المكتبة".

وأضاف: "تمّ إدراج قصّة مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة في الاتّحاد الدوليّ للمكتبات والمعلومات (إفلا)، حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك بعنوان: (حماية التراث الفكريّ وإتاحة الوصول إليه)".

وتابع: "تُعدّ هذه أوّل إضافة بالنسبة للعراق، لتكون مكتبة ودار مخطوطات العتبة المقدّسة الأولى من بين مكتبات وطننا، وبذلك أصبح العراق الثاني عربيّاً والسادس عشر عالميّاً في موقع الاتّحاد الدوليّ للمكتبات والمعلومات العالميّ (إفلا)".

الجدير بالذكر أنّ هذا الإنجاز يُحسب للعراق بإضافة خارطة المكتبات العراقيّة في مجال المكتبات والمعلومات في المجال العالميّ، وجعله في مصافِّ الدول المتقدّمة والمطبّقة لأهداف التنمية المستدامة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: