الى

بموكب عزاء موحد خَدَمة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية يحيون ذكرى وفاة السيدة أم البنين عليها السلام

بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة السيدة الجليلة أم البنين عليها السلام خرج بعد ضهر اليوم الأربعاء 13 جمادي الثاني 1434 هـ الموافق 24 نيسان 2013 م موكب العزاء الخاص بمنتسبي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية .
حيث شارك فيه خدمة العتبتين المقدستين يتقدمهم أعضاء من مجلس إدارتهما ومدراء ‏الأقسام فيهما وشاركهم فيه عدد من الزائرين والوافدين لهذه البقاع المقدسة من أجل مواساة الإمام الحسين وأخية أبي الفضل العباس عليه السلام بهذه المناسبة .
وأختتم هذا المجلس عند مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام كونه المعزى بهذا المصاب بمجلس عزاء وقصيدة حسينية في صحنه الشريف .
وخلال مسيرة الموكب صدحت حناجر المشاركين فيه بالهتافات التي بينت المكانة العظيمة لهذه السيدة الفاضلة سلام الله عليها .
يذكر أنه قد توافد للعتبتين المقدستين جمع من المؤمنين والمحبّين لآل الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله في مواكب عزاء ‏‏ومنذ صباح اليوم للمواساة وأحياء هذه الذكرى ‏وان العتبة العباسية المقدسة قد أعلنت الحداد وتوشحت بالسواد وملئ الصحن الشريف أعلام سوداء كذلك قامت بتوفير منابر لقراءة المحاضرات ‏الدينية والتي بينت فـيــها السيرة العطرة له ومظلــومـيته والظـلـــم والجـــور الــذي وقع عليه وعلـى ‏أنصاره وأتباعه مـن ‏أعـداءه ومـبغضيه.
من جهة أخرى أحيا المؤمنون في محافظة كربلاء المقدسة ذكرى وفاة أم البنين عليها السلام من خلال إقامة الشعائر العزائية والتي من خلالها عبر المشاركون بهذه المناسبة عن مدى حبهم وتعلقهم بها ، المشاركون في هذه المجالس اجمعوا على ضرورة مطالبة الحكومة السعودية للسماح بإعادة بناء مراقد الأئمة الأطهار في البقيع ومن ضمنهم قبر أم البنين عليها السلام وناشدوا كافة المسلمين في إنحاء العالمي الإسلامي بتنظيم احتجاجات وممارسة الضغوط على المملكة السعودية بهذا الاتجاه لتعود مراقد أئمة الهدى بقبابها الى جانب المسجد النبوي تضيء سماء المدينة المنورة .
تعليقات القراء
1 | علي مجيد الكاظمي | الاربعاء 24/04/2013 | العراق
عظم الله اجورنا واجوركم في مناسبه وفاة ام البنين وجعلكم من انصار وجنود الامام الحجه عجل الله تعالى فرجه الشريف
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: