الى

جامعةُ الكفيل تُقيم ورشةً إلكترونيّة حول الحصول على شهادة مقيمٍ دوليّ للبحوث من (Publons Academy)

أقامت شعبةُ الشؤون العلميّة في جامعة الكفيل وبإشراف شعبة التعليم المستمرّ، ورشةً إلكترونيّة بعنوان: (كيفيّة الحصول على شهادة مقيم دولي للبحوث من Publons Academy)، وقد شاهدها واستمع اليها عددٌ كبير من الأساتذة والتدريسيّين من مختلف الكلّيات والجامعات العراقيّة، عبر أحد برامج البثّ الإلكترونيّ المعتَمَدة لمثل هكذا أنشطةٍ وفعالياتٍ علميّة في ظلّ هذه الظروف.
الورشة أدارتها م. د ياسمين علي حسين وأوضحت فيها: "انّ الدورة تدريبيّةٌ مجّانية يقدّمها موقع (Publons) لمساعدة الباحثين وأساتذة الجامعات على ممارسة وإتقان تقييم البحوث العلميّة، إضافةً الى التعرّف على أهمّ النصائح التي تهمّ الباحث من أشهر الخبراء ومحرّري المجلّات العالميّة المعروفة في تقييم جودة البحوث".
وعن أهميّة الورشة ذكر لنا مسؤولُ شعبة الشؤون العلميّة في جامعة الكفيل المدرّس المساعد كرار عباس تكي: "أُقيمت هذه الورشة لغرض تعريف السادة الباحثين بكيفيّة مراجعة البحوث (Reviewer)، والحصول على شهادة دوليّة معتَمَدة من (Publons Academy)، ليكونوا ضمن فريق (Publons) العالميّ المختصّ بتقييم ونشر البحوث العالميّة، وبالتالي هذا يُسهم في رفع تصنيف الباحثين ومؤسّساتهم العلميّة".
يُذكر أنّ جامعة الكفيل تُقيمُ سنويّاً العديد من الورش والمحاضرات والندوات والدورات الأكاديميّة والعلميّة والبحثيّة على مدار العام، وتبعاً لمنهاجٍ خاصّ بها ونتيجةً للظروف التي يعيشها البلد وتداعيات انتشار فايروس كورونا، ولغرض عدم توقّف هذه الأنشطة والفعّاليات شرعت الجامعة بإقامة البعض منها عبر منصّات التواصل والتعليم الإلكترونيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: