شبكة الكفيل العالمية
الى

معهدُ القرآن الكريم يُعلن عن أبرز أنشطته وفعّالياته القرآنيّة خلال شهر رمضان المبارك

أعلن مديرُ معهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة الشيخ جواد النصراوي، عن انتهاء الاستعدادات النهائيّة لبرامج المعهد القرآنيّة التي ستُقام في شهر رمضان المبارك، والتي ستُنظّم باتّباع إجراءاتٍ احترازيّة ووقائيّة مشدّدة، وتبعاً لتوجيهات وتوصيات الجهات الطبّية والصحّية ذات العلاقة.

وبيّن النصراوي: "أنّ المنهاج القرآنيّ لهذا العام سيضمّ الآتي:

- الختمة القرآنيّة الرمضانيّة المرتّلة التي من المقرّر أن تحتضنها الرحابُ المطهّرة لصحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، والتي ستُبثّ عبر القنوات الفضائيّة وسيُراعى فيها عدم حدوث أيّ تجمّع.

- برنامج (مائدة الثقلين) الذي سيتضمّن المسابقة الفرقيّة السادسة التي ستُنظّم عبر مواقع تواصليّة ويشترك فيها عددٌ من فرق المحافظات.

- تقديم معارف قرآنيّة متنوّعة بفقرات متعدّدة".

وأكّد النصراوي: "أنّ برامجنا ستُقام وسط إجراءاتٍ احترازيّة مشدّدة، وتراعي جميع الإرشادات الوقائيّة في ظل انتشار وباء كورونا، مراعين فيها عدم التجمّعات والحضور الجماهيريّ".

موضّحاً: "العتبةُ العبّاسية المقدّسة حريصة على إقامة برامجها المتعدّدة في الشهر الفضيل، مع تشديد إدارتها على ضرورة تطبيق جميع التعليمات الصادرة من الجهات المختصّة، للمساهمة في انحسار وباء كورونا المستجدّ، وإنّ برامج معهد القرآن الكريم ستُبثّ عبر عددٍ من القنوات الفضائيّة، وهو بذلك يُقدّم خدماته القرآنيّة الإيمانيّة لعوائلنا الكريمة في منازلهم خلال أيّام الشهر الفضيل، ويُقدّم لهم فيضاً قرآنيّاً معرفيّاً ويراعي الظرف الاستثنائيّ الذي يمرّ به بلدُنا".

يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، قد اعتاد سنويّاً أن يقدّم حزمةً من الفعّاليات والأنشطة القرآنيّة المتنوّعة، لكن بسبب الظرف الحالي الذي يمرّ به البلد وتبعاً للخطّة الاحترازيّة والوقائيّة المتّخذة في العتبة المقدّسة، فقد اقتصرت الفعّاليات هذا العام على عددٍ محدودٍ منها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: