شبكة الكفيل العالمية
الى

مشروعُ الملفّ الاستنادي للمؤلّفين العراقيّين يضمّ بين أروقته الإلكترونيّة أكثر من (6.500) مؤلّف

أدرَجَ مشروعُ الملفّ الاستناديّ للمؤلّفين العراقيّين في مركز الفهرسة ونُظُم المعلومات التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، أكثرَ من (6.500) مؤلّف عراقيّ ضمن موقعه الرسميّ، جاء ذلك بعد مرور عامٍ واحد على إنشائه، ويُعدّ الموقع الإلكترونيّ الوحيد في الوطن العربيّ.
مديرُ مركز الفهرسة ونُظُم المعلومات الأستاذ حسنين الموسوي بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "بعد أن تبلورت فكرة الملفّ الاستنادي للمؤلّفين العراقيّين، عملنا عليها كثيراً ليتمّ افتتاح الموقع قبل أكثر من عام، وهو يُعنى بالمؤلّفين العراقيّين وكلّ ما يخصّ مؤلّفاتهم وسِيَرهم الذاتيّة الكاملة".
وأضاف: "يتميّز الموقع بتعريف زائره على مكان تواجد تلك المؤلّفات في المكتبات العراقيّة بالتحديد؛ ليوفّر بذلك الجهد والعناء الذي يبذله الإخوة الباحثون عن مصادر معيّنة".
وتابع: "بعد مرور عامٍ من العمل المتواصل استطعنا إضافة أكثر من (6.500) مؤلّف عراقيّ، ليصل مجموعُ مؤلّفاتهم الى أكثر من (15.000) كتاب".
مبيّناً: "نحن في عملٍ مستمرّ لإدراج أكبر عددٍ من المؤلّفين العراقيّين ضمن الملفّ الاستناديّ، وهو ملفٌّ عالميّ ومعمولٌ به من قِبل معظم الدول المتقدّمة، ويُعدّ الأوّل والوحيد في الوطن العربي إلكترونيّاً".
يُذكر أنّ الملفّ الاستناديّ للمؤلّفين العراقيّين يضمّ أبواباً عديدة لتعريف مختلف المكتبات العراقيّة، كما يتسنّى للإخوة المؤلّفين مراسلة الموقع لإضافة أسمائهم ضمن الملفّ الاستناديّ مجّاناً.
تعليقات القراء
1 | ا د مازن حسن جاسم الحسني | 25/04/2020 12:14 | العراق
السلام عليكم كيف يمكننا معرفة اسماء المؤلفين وهل اسمنا موجود ونحن لدينا ١٦ كتاب . تحياتي لجهودكم الكبيرة وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
الرد :
وعليكم السلام بامكانكم الأطلاع على التفاصيل في الخبر والرابط المرفق
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: