الى

ضمن مشاركتها في معرض بغداد الدولي الثاني

الدكتور أبراهيم الجعفري: العتبات المقدسة تحول مالديها من رصيد تأريخي لنتاجات فكرية وثقافية

جانب من الزيارة
خلال زيارته لجناح العتبة العباسية المقدسة المشارك بمعرض بغداد الدولي والمقام ضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، رئيس التحالف الوطني العراقي الدكتور أبراهيم الجعفري بين لشبكة الكفيل "أنا سعيد بوجود عتبات كربلاء المقدسة الى جانب دور النشر الكبرى المحلية والدولية، والتي تمتد حيث مرقدي الإمام الحسين وأخية أبي الفضل العباس عليهما السلام، الى بغداد وتشارك في هذا العطاء الثقافي المتمثل بمعرض بغداد الدولي للكتاب.
موضحاً" المفاعلات الثقافية تحول ما لدينا من رصيد تأريخي خصوصاً أذا أقترن بأهل البيت عليهم السلام وتعمل على تحويلها لنتاجات ثقافية وفكرية مصورة أو مدونه حتى تصل الى ذهن وعقل وقلب للمتلقي وتمتد بامتدادها الأدب الحسيني ".
مختتماً حديثه "إن إقامة هذه المحافل الثقافية ومشاركة العتبات المقدسة بمؤسساتها الفكرية فيها ومنها العتبة العباسية المقدسة تخلق وتكون حالة من التلاقح الفكري والثقافي ‏بينها وبين نضيراتها المؤسساتية الأخرى داخل وخارج العراق ".

يذكر أن للعتبة العباسية المقدسة مشاركات متعددة في معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق ويكاد لا يخلو أي ‏مهرجان أو معرض من حضور أو مشاركة متميزة للعتبة وبما يتناسب مع نهجها الذي اختطته في نشر فكر وتعاليم ‏أهل البيت عليهم السلام و يشهد جناحها إقبالاً متزايداً من الجمهور، وزيادة في عدد الإصدارات في كل معرض عن ‏سابقه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: