الى

شعبةُ اتّصالات العتبة العبّاسية المقدّسة: استقبلنا أكثر من(250) ألف مكالمة هاتفية وردت لمنظومة الزيارة عن بُعْد

أعلنت شعبةُ الاتّصالات التابعة لقسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن استقبالها لأكثر من(250)الف مكالمة هاتفية التي وردت لمنظومة الزيارة عن بُعْد من داخل العراق وخارجه، وعبر الأرقام المجّانية المخصّصة لهذه الخدمة التي فُعّلت منذ زيارة النصف من شعبان وما تزال متواصلة حتى الآن، وبالتعاون مع هيأة الإعلام والاتّصالات.
وبيّن لشبكة الكفيل مسؤولُ الشعبة المذكورة المهندس فراس عباس حمزة قائلاً: "منذ انطلاق الخدمة وتحديد الأرقام المخصّصة لها، بدأت المنظومة باستقبال الاتّصالات من خلال شركات الهاتف النقّال (زين وآسيا وكورك) بالإضافة الى شركة الكفيل أمنية، لأداء الزيارة عن بُعْد وبطريقةٍ تجعل الزائر يؤدّي زيارته من خلال مكالمةٍ صوتيّة وبصورةٍ مجّانية".
وأضاف: "نتيجةً لكثرة الاتّصالات قامت ملاكاتُنا بزيادة سعتها الاستيعابيّة، حيث تمّت إضافة أجهزة اتّصال لكلّ محطّةٍ من محطّات المنظومة، التي تتألّف من أربع محطّاتٍ موزّعة على أعمدة القبّة الشريفة لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) من الداخل وتُحيط بشبّاكه الشريف، وكلّ محطّةٍ تحتوي على عددٍ من أجهزة الاتّصال، والخدمة متواصلة باستقبال الاتّصالات خلال شهر رمضان المبارك وبنفس الآليّة القديمة والأرقام المخصّصة لها".
من الجدير بالذكر أنّ هذه المنظومة أنجزتها شعبةُ الاتّصالات في العتبة المقدّسة بالتعاون مع هيأة الإعلام والاتّصالات، وهي عبارة عن أربع محطّاتٍ وُزّعت على أعمدة القبّة الشريفة لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) من الداخل وتُحيط بشبّاكه الشريف، وكلّ محطّةٍ تحتوي على أربعة أو خمسة من أجهزة الاتّصال، وتتمّ الزيارة من خلال الآتي:
- بإمكان الزائر أن يتّصل بالرّقم المجّاني (443) بالنسبة لمشتركي (زين وآسيا وكورك).
- بالنسبة لمشتركي الكفيل أمنية بإمكانهم الاتّصال مباشرةً عبر الرقم المجّاني (07602111000).
- ومن خارج العراق يُمكنهم الاتّصال بالرقم (009647602111000) ولكن هذا الاتّصال غير مجّاني لأنّه يخضع لتعرفة الاتّصال الدوليّة.
- عند الاتّصال ستتمّ الإجابة آليّاً، ويسمع المتّصل رسالةً صوتيّة مفادها أنت تحت قبّة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) فاسألْ حاجتك فإنّها مقضيّة بإذن الله تعالى، بعدها تتحوّل المكالمة الى أجواء الحرم الطاهر لتأدية الزيارة بصورةٍ مباشرة من المتّصل.
- وقت الزيارة المسموح به هو دقيقة واحدة، يتمّ قطع الاتّصال بعدها تلقائيّاً.
- عند الاتّصال وحال فتح الخطّ يشعر الزائر وكأنّه في أجواء زيارةٍ صوتيّة وبإمكانه تأديتها مع مراعاة الاختصار.
- المنظومة باستطاعتها أن تستقبل أكثر من (1000) اتّصال في الساعة الواحدة وتتعامل معها دون حدوث اشتراكٍ أو خلل في الاتّصال.
- جميع هذه الخدمات مجّانية باستثناء الاتّصالات الدوليّة.
تعليقات القراء
3 | سعد غاوي البدري | 30/04/2020 23:17 | العراق
إسلام عليك يا ابا عبدالله الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أصحاب الحسين وعلى علي بن الحسين عليه السلام نسأل الله أن يرفع هذه الغمه عن هذه الأمة
2 | اسامه خضير عباس | 30/04/2020 17:27 | العراق
موفقين لكل خير ياليت العراق يكون تحت حكم العتبتين المقدستين
1 | صادق فليح حسن | 30/04/2020 15:24 | العراق
نيابة عني وعن والدية ومن كل له حق عليه ومن لم يذكرهم ذاكر وعن جميع الأصدقاء والأقرباء وعن جميع المؤمنين والمؤمنات وعن إمامنا صاحب الزمان
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: