شبكة الكفيل العالمية
الى

شركةُ الكفيل للاستثمارات العامّة تُباشر بحصاد أكثر من (400) دونمٍ من محصول الحنطة

باشرت الملاكاتُ العاملة في شركة الكفيل للاستثمارات العامّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، بحصاد الحنطة والشعير في مزارع المرشّات المحوريّة وبمساحةٍ بلغت أكثر من (400) دونم، وبواقع (120) دونماً يوميّاً.

رئيسُ قسم الشؤون الزراعيّة والثروة الحيوانيّة في الشركة المذكورة المهندس علي مزعل بيّن قائلاً: "باشرنا هذا اليوم الأحد (3 آيار 2020م) بعمليّة حصاد محصول الحنطة والشعير، وسيتمّ تسويقها إلى مخازن وزارة التجارة في كربلاء المقدّسة، والمؤشّرات الأوّلية تُشير إلى أنّ الإنتاجيّة مثاليّة وتسير وفق ما خُطّط لها".

وأضاف: "الحنطة التي يتمّ حصادُها هي من الأصناف العراقيّة (بحوث/22) و(الإباء/99)، وتُعدّ من أهمّ الأصناف التي تمّت تجربتها في مزارعنا في السنوات الماضية، فضلاً عن تحقيقها نتائج جيّدة في مراكز البحوث التابعة لوزارة الزراعة، أمّا محصول الشعير فهو من نوع (شعير 244) و (شعير9/12)".

مبيّناً: "سيتمّ خزن بعض البذور لزراعتها في السنوات القادمة، فيما ستُستخدم مخلّفات الحصاد في تغذية وتربية الثروة الحيوانيّة التابعة لمحطّة مزرعة بركات أرض العباس(عليه السلام)".

مؤكّداً: "أنّ الهدف من هذه المزارع هو تدعيم القطاع الزراعي ورفد السوق العراقيّة بمحاصيل الحبوب، فضلاً عن استصلاح الأراضي الصحراوية وتشغيل اليد العاملة، واستخدام التقنيّات الحديثة في زراعة المحاصيل الاستراتيجيّة".

يُذكر أنّ إدارتا موقع الساقي والفردوس الزراعيَّيْن التابعَيْن للعتبة العبّاسية المقدّسة، قد أعلنا في وقتٍ سابق عن الانتهاء من جميع الاستعدادات الفنّية واللوجستيّة الخاصّة بموسم حصاد الحنطة ذات الرُّتب العُليا، وبمساحةٍ بلغت (1240) دونماً، وبانتظار وزارة الزراعة لفتح منافذ التسليم لغرض توريد المحصول.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: