شبكة الكفيل العالمية
الى

وحدةُ العناية المركّزة في مستشفى الكفيل التخصّصي: تقنيّاتٌ حديثة وفرقٌ طبيّة عالية المستوى

تمتلكُ وحدةُ العناية المركّزة في مستشفى الكفيل التخصّصي التقنيّاتِ الحديثة والفرقَ الطبّية والتمريضيّةَ المتخصّصة ذا الخبرة العالية لمعالجة المرضى، كما تمتلك عنايةً خاصّة لزراعة الأعضاء.
وقال مسؤولُ وحدة العناية المركّزة في مستشفى الكفيل الدكتور حسنين قحطان: "إنّ وحدة العناية المركّزة في المستشفى متكوّنة من العناية المركّزة العامّة المؤلّفة من (12) سريراً، والعناية الوسطيّة (8) أسرّة مجهّزة بأجهزة مراقبةٍ وأجهزة داعمة للتنفّس والقلب والأوعية الدمويّة، وأجهزة داعمة لغسل الكِلى المستمرّ".
مضيفاً: "أمّا القسم الثاني فهو قسم العناية المتوسّطة (HDU) الذي يحتوي على أجهزة مراقبةٍ كاملة، بالإضافة الى العناية الخاصّة بزراعة الأعضاء".
وأشار قحطان الى أنّ: "العناية المركّزة في مستشفى الكفيل تحتوي على مختبرٍ في داخلها لإجراء التحاليل، ومنها تحاليل قياس الغازات والأملاح"، لافتاً الى أنّ: "التقنيات المتوفّرة في وحدة العناية المركّزة مكّنت الأطبّاء من إجراء مختلف العمليّات الجراحيّة الباطنية والجملة العصبيّة، كعمليّات الدماغ والعمود الفقريّ وعمليّات أُخَر تستغرق من (10) ساعات الى (12) ساعة، ويحتاج فيها المريض الى أجهزة تنفّس وعناية خاصّة".
يُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالة مرضيّة، وهذا انعكس إيجاباً على القطّاع الصحّي في العراق، حيث ساهم في تقليل تكاليف أجور العمليّات ومشقّة السفر خارج البلاد.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: